الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة طوباس وبلدية عقابا تنظمان مارثون عقابا الأول

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 11:54 )
طوباس -معا- نظمت مديرية شرطة محافظة طوباس وبالتعاون مع بلدية عقابا اليوم مارثون عقابا الأول ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار " نحو مجتمع فلسطيني خالي من المخدرات" .

وحضر إطلاق المارثون ممثل عن عطوفة محافظ محافظة طوباس والسيد طارق عمير مدير الحكم المحلي والمقدم محمد عليات نائب مدير شرطة محافظة طوباس وممثلي الاجهزه الامنيه بالمحافظة ، وعدد من ممثلي المؤسسات المدنية والشعبية ورئيس وأعضاء بلدية عقابا وأهالي عقابا.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والأعلام في شرطة المحافظة انه في إطار هذه الفعاليات سيتم تنظيم العديد من المحاضرات والندوات التوعوية بمخاطر وأضرار المخدرات، إضافة إلى إعداد نشرة توعوية تحتوي على العديد من الصور التوضيحية لمخاطر هذه الآفة وآثارها و تقديم جُملة من النصائح والإرشادات لاجتنابها.

واضاف البيان انه تم مشاركة (150) مشاركا في المارثون الذي انطلق من أمام بلدية عقابا إلى مطعم النخيل ومن ثم العودة، وفي نهاية المارثون تم تكريم الفائزين في حفل أقيم أمام بلدية عقابا ،وتسليم الكؤوس والجوائز المقدمة من شرطة المحافظة وبلدية عقابا على المراكز العشرة الأولى من الفئتين، وفي الوقت نفسه تم تكريم بلدية عقابا من قبل مديرية الشرطة بدرع تقديري تقديرا للجهود المميزه التي تقوم بها بلدية عقابا بتنظيم عدد من الفعاليات مع جهاز الشرطة .

وألقى طارق عمير مدير الحكم المحلي كلمة أمام الحضور شاكراً جهاز الشرطة ومختلف المؤسسات المشاركة، لتنفيذهم برامج توعويه من اجل الوقاية من آفة المخدرات, مضيفا إن المخدرات آفة عظيمة ولها أضرار كبيرة وخاصة أنها تستهدف فئة الشباب، وهم جيل المستقبل وركيزة التطور، واستطرد قائلاً إن تعاطي المخدرات يعمل على قتل الهمم ويجعل الإنسان بلا غاية أو هدف في هذه الحياة"،وأضاف إن الواجب يحتم على المواطنين الوقوف صفاً واحداً خلف مؤسستهم الأمنية والتي تسهر على راحتهم ونشر الطمأنينة في كافة مناحي الحياة اليومية.

من جهته نقل المقدم محمد عليات نائب مدير شرطة المحافظة تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة إلى السادة الحضور، مضيفا أن الشرطة حريصة على إقرار الأمن والاستقرار وتوفير الطمأنينة والسلامة لجميع المواطنين و بذل جهود كبيرة في مواجهة ظاهرة انتشار المخدرات على المستويات الفردية والجماعية وذلك من خلال العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية الأمنية للحد من انتشارها ومنع وصولها إلى المجتمع الفلسطيني، ولابد أن تتكاتف جهود جميع أبناء المجتمع الفلسطيني من أجل وضع حجر الأساس لنظرية الأمن المتكامل، وهي أن الشعب هو الذي يصنع الأمن وهو الذي يحافظ عليه ويرعاه.

واضاف إن الشرطة الفلسطينية تتعامل مع متعاطي المخدرات على أنهم مرضى وتقدم يد العون والمساعدة لعلاجه حتى يكون عضو صالح في المجتمع ،مشيرا أن الأمن حاجة أساسية لاستمرار الحياة والأصل في تحقيق الأمن هو حماية المواطن من أية أخطار تهدده.

وبدوره أشاد رئيس بلدية عقابا جمال أبو عره بجهاز الشرطة، مؤكدا أن مارثون عقابا لن يكون الأخير بل بالعكس سيتم تنظم مختلف النشاطات مابين البلدية وجهاز شرطة المحافظة ، مؤكدا في الوقت نفسه إن الفعاليات لاقت استحسان الجميع ولذلك نأمل أن تستمر هذه الفعاليات على مدار العام وبتعاون الجميع.