الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات توعوية للأطفال حول مخاطر المخدرات في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 12:24 )
القدس- معا- نفذ المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وسط مدينة القدس، عدة أنشطة ولقاءات ومحاضرات توعوية هادفة للأطفال وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع وجمعية الصديق الطيب في القدس.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار فعاليات مخيم "القدس أولاً" الذي ينظمه المركز بالشراكة مع مركز الشباب الإجتماعي، مركز الطفل الفلسطين، جمعية القدس للتأهيل والتربية الخاصة، جمعية الشبان المسيحية في القدس.

وبدأت الأنشطة بمحاضرة قدمها ماجد علوش رئيس جمعية الصديق الطيب في القدس، مؤكداً على ضرورة توعية الأطفال والجيل الشاب لمخاطر هذه الأفة الإجتماعية الخطيرة التي تتنشر بشكل غير مسبوق في أوساط الشباب والمجتمع الفلسطيني بشكل عام، حيث أكد على أهمية التفاعل والتواصل الدائم من أجل تنظيم العديد من اللقاءات التوعوية الهادفة للحد من هذه الظاهرة وعدم إنتشارها بين أوساط الشباب والأطفال.

كما ألقت طالبتان جامعيتان بحثاً حول ظاهرة المخدرات ضمن مساق دراسي في الجامعة، حيث أكدتا خلال عرض للأطفال المشاركين في الفعالية على مخاطر ظاهرة المخدرات وتأثيرها السلبي والمدمر على صحة الإنسان.

كما تضمنت الفعاليات عدة لقاءات نظمتها مؤسستي المقدسي والصديق الطيب حول ظاهرة المخدرات وتأثيرها السلبي على الحياة والمستقبل بشكل عام، والتي تؤثر على الحياة الأسرية والعلاقات الإجتماعية بالإضافة الى تدمير البنية الأسرية بكاملها، كما تم تسليط الضوء على مخاطر وصول هذه الظاهرة الخطيرة للأطفال وطلبة المدارس، مطالبين المؤسسات الأهلية لضرورة تضافر الجهود من أجل العمل بشكل موحد على الحد من هذه الظاهرة المقلقة والتي تعتبر كابوساً يلاحق كافة أفراد المجتمع وتهدد حياتهم اليومية.

وأختتمت الفعاليات بأنشطة فنية للأطفال المشاركين في المخيم الصيفي، حيث قام الأطفال بإعداد رسومات تعبيرية حول المخدرات وتأثيرها على صحة الإنسان، فيما تم توزيع برشورات توعوية على الأطفال حول مخاطر المخدرات.