الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: لا سلام مع الاستيطان

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 13:59 )
رام الله -معا- أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية انه لا سلام مع الاستيطان وان إسرائيل تريد الالتفاف على مبدأ وقف الاستيطان تمهيدا لشطب المبدأ بالحديث عن تجميد جزئي للاستيطان .

وقال البرغوثي ان القبول بالتجميد الجزئي للاستيطان يعني تشريعه وهو ما لا يجوز القبول به باي حال من الاحوال, مشيرا إلى قرارات الشرعية الدولية بما فيها قرار محكمة لاهاي التي اعتبرت الاستيطان بكامله والاحتلال غير شرعيين.

وأضاف النائب مصطفى البرغوثي أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته متمسك بموقفه الداعي إلى وقف الاستيطان بما في ذلك في القدس وفي الكتل الاستيطانية.

وأوضح النائب الدكتور مصطفى البرغوثي أنه من الخطورة بمكان أن تبدأ المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان وهو ما تسعى اليه إسرائيل التي تستخدم المفاوضات غطاء لمشاريعها التوسعية الاستيطانية.

واكد البرغوثي ان نتنياهو يمارس الخداع والمراوغة ويرفض مبدأ قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة ويسعى الى كسب الوقت لفرض الوقائع على الارض.

وقال البرغوثي ان المطلوب الان هو الالتفاف والتوحد حول مبدأ الرفض الشامل للتجميد الجزئي للاستيطان والعمل على وقف شامل وكامل للاستيطان تمهيدا لازالته.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي انه في ظل محاولات اسرائيل افشال كل الجهود الدولية والقاء اللوم على الفلسطينيين فانه لا بد من البدء باستراتيجية بديلة عمادها المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل والتوجه الفوري الى مؤسسات الامم المتحدة لاستكمال عضوية فلسطين فيها والانضمام اليها خاصة محكمة الجنايات الدولية.