الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التعاون البريطاني يلتقي بوزير شؤون الاسرى والمحررين

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 16:43 )
لندن - معا - اكد وزير التعاون الدولي البريطاني الين دانكين ونائبه مدير الشرق الأوسط في الخارجية أن الحكومة البريطانية تتابع باهتمام كبير موضوع الأسرى الفلسطينيين خاصة الإداريين واعتقال الأطفال.

وشدد دانكين في لقاءه مع وزير الأسرى عيسى قراقع وقدوره فارس رئيس نادي الأسير في العاصمة البريطانية لندن، على أن قضيه الأسرى اصبحت من أولويات اهتمام الحكومة البريطانيه وهي تدعم بقوه اطلاق سراح الاسرى من اجل تهيئه اجواء ايجابيه لاستئناف المفاوضات خلال الفترة القادمة.

وناقش اللقاء الذي جرى بمشاركة جواد بولس مدير الوحدة القانونييه لنادي الأسير و رائد عامر مسؤول العلاقات الخارجية لنادي الأسير وعائلة الأسير سامر العيساوي، أوضاع الأسرى والانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون من قبل الحكومة الاسرائيلية.

ويأتي هذا اللقاء خلال مشاركة الوفد الفلسطيني في الفعاليات الوطنية التي نظمتها الجاليات الفلسطينية في أوروبا في العاصمة البريطانية لندن.

وشارك الوفد الفلسطيني في سلسلة من الفعاليات الداعمة والمساندة للحركة الاسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ونظمت الجالية ندوة حول واقع الأسرى داخل السجون شارك فيها كل من وزير الأسرى عيسى قراقع وقدوره فارس ومحمود السرسك الأسير المحرر ووالدة الأسير سامر العيساوي والسفير ماناويل حساسيان في لندن وأشرف على إدارة الندوة لينا أبو بكر المختصة والناشطة في قضيه الأسرى.

وأكد المشاركون على أهميه دعم الاسرى واستمرار الحمله الدولية للإفراج عنهم في كل دول العالم، وعلى الجاليات العربية والاسلامية العمل من اجل دعم الأسرى.

وشدد المشاركون على أهمية إطلاق سراح الأسرى القدامى والأسرى المؤبدان كخطوة اولى لأي عملية تفاوضية مع إسرائيل وفي هذا الجانب اعتبر قدورة فارس ان إطلاق سراح الأسرى هم اساس السلام في فلسطين، بالتأكيد على أهمية دعم جهود الرئيس ابو مازن التي يبذلها من اجل الافراج عن الأسرى.

وأشاد السفير مانويل حساسييان بالجهود التي تبذل من اجل الاسرى واعتبر دعم الاسرى واجب على كل عربي وإنسان حر.

وتحدثت والد الاسير العيساوي عن معاناة الاسير خلال اضرابه عن الطعام وعن الأوقات الصعبة التي مرت بها وهي تتابع ابنها المضرب في سجون الاحتلال.

من جانبه اكد رئيس الجاليات الفلسطيني في اوروبا مازن الرمحي على استمرار الدعم لقضية الاسرى وأشار ان التعاون مع نادي الأسير ووزارة الاسرى سيستمر من اجل تنظيم كل الفعاليات الداعمة للأسرى في سجون الاحتلال.