الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزاره الأسرى ونادي الأسير ينهي زيارته إلى بريطانيا

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 19:51 )
رام الله- معا - بدعوة من الجاليات الفلسطينية في أوروبا قام وفد من وزاره الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني بزيارة رسمية ضمن الفعاليات التي اقامتها الجالية في لندن.

وضم الوفد كل من وزير الأسرى عيسى قراقع وقدوره فارس رئيس نادي الأسير ورائد عامر مسؤول العلاقات الخارجية لنادي الأسير وجواد بولص مدير الوحدة القانونية لنادي الاسير وعائلة الأسير سامر العيساوي.

وشارك الوفد بالفعاليات الثقافية التضامنية مع فلسطين ومع الأسرى بشكل خاص، حيث نظمت الجالية ندوة حول واقع الأسرى داخل السجون شارك فيها كل من وزير الأسرى عيسى قراقع وقدوره فارس ومحمود السرسك الأسير المحرر ووالده الأسير سامر العيساوي والسفير ماناويل حساسيان في لندن، واشرف على اداره الندوة لينا أبو بكر المختصة والناشطة في قضيه الأسرى.

وأكد وزير الاسرى خلال كلمته على أهمية دعم الاسرى واستمرار الحملة الدولية للافراج عنهم في كل دول العالم، ودعا قراقع الجاليات العربية والاسلامية العمل من اجل دعم الأسرى.

واشاد السفير مانويل حساسييان بالجهود التي تبذل من اجل الاسرى واعتبر دعم الاسرى واجب على كل عربي وانسان حر وتحدثت والد الاسير العيساوي عن معاناة الاسير خلال اضرابه عن الطعام وعن الأوقات الصعبة التي مرت بها وهي تتابع ابنها المضرب في سجون الاحتلال.

وشدد قدوره فارس على أهمية إطلاق سراح الأسرى القدامى والأسرى المؤبدان كخطوة اولى لاي عملية تفاوضية مع إسرائيل، واعتبر قدوره ان إطلاق سراح الأسرى هو اساس السلام في فلسطين، وشدد قدوره على أهميه دعم جهود الرئيس محمود عباس التي يبذلها من اجل الافراج عن الأسرى.

واجتمع الوفد الفلسطيني مع وزير التعاون الدولي البريطاني الين دانكين ونائبه مدير الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية وتم خلال اللقاءات مناقشه أوضاع الأسرى والانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون من قبل الحكومة الاسرائلية.

وأكد دانكين ان الحكومة البريطانية تتابع باهتمام كبير موضوع الأسرى وخاصة الإداريين واعتقال الأطفال، وأضاف أن قضيه الاسرى اصبحت من اولويات اهتمام الحكومة البريطانية وهي تدعم بقوه اطلاق سراح الاسرى من اجل تهيئة اجواء ايجابية لاستئناف المفاوضات خلال الفتره القادمة.

وشارك وفد نادي الاسير ووزارة الاسرى بالامسية الثقافية التي نظمت من قبل الجالية الفلسطينية وقدمت العروض الفنية من قبل فرقه الزبابده للدبكه الشعبية، وقامت رئيسة الجالية الفلسطينية في لندن بتكريم الشخصيات الاوروبية الداعمة للقضية الفلسطينية خلال الفترة السابقة.

ووجهت العالول شكرها الى الجاليات في اوروبا على مشاركتهم وحضورهم ودعمهم للفعاليات الثقافية وقام وفد وزارة الاسرى ونادي الاسير بتكريم رئيس الجاليات في اوروبا مازن الرمحي على دعمه المتواصل لقضية الاسرى وتم تكريم السفير ماناويل حساسييان في لندن وسناء العالول رئيسة الجالية في بريطانيا.

من جانب اخر اكد رئيس الجاليات الفلسطينية في اوروبا على استمرار الدعم لقضية الاسرى خلال الفترة القادمة، واشار ان التعاون مع نادي الأسير ووزارة الاسرى سيستمر من اجل تنظيم كل الفعاليات الداعمة للاسرى في سجون الاحتلال.