الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات النادي الصيفي "كل مافاتك بالحياة تجده بالمكتبة"

نشر بتاريخ: 29/06/2013 ( آخر تحديث: 29/06/2013 الساعة: 22:37 )
قلقيلية - معا - اختتمت مكتبة بلدية قلقيلية العامة النادي الصيفي "كل مافاتك بالحياة تجده بالمكتبة" بمقر مكتبة بلدية قلقيلية العامة وجاء حفل الاختتام تتويجا لفعاليات النادي التي استمرت من تاريخ15/6 ولغاية 29/6/2012 والذي ضم ما يقارب 120 طفلا وطفله والذي استفرد بالعديد من الفقرات والفعاليات والأنشطة الجديدة والتي استحوذت على اهتمام الأطفال,

جاء ذلك بحضور رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود والرائد محمود عيسه مدير العلاقات العامة في الشرطة وممثلي المؤسسات المشاركة في النادي الصيفي,وأبتدأ الحفل بكلمات ترحيبية القاءها عريف الحفل ومدير النادي مقداد شبيطة تلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة القاها رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود عبر فيها عن سعادته بهذا اليوم مؤكدا على حرص بلدية قلقيلية في دعم هذه النوادي الصيفية مشيرا الى اهمية النشاطات والفعاليات التي اقامتها المكتبة والتي سعت من خلالها تحقيق مجموعة من الاهداف التربوية والثقافية والتي تعزز قدرات الاطفال وتنمي مواهبهم, موجه شكره لطاقم موظفي المكتبة وللمؤسسات المشاركة على تعاونهم وعلى المجهود الذي بذلوه في إقامة النادي الصيفي الخاص بالأطفال, مبينا ان هذا النادي سيتكرر في الاعوام القادمة.

بدورها اشارت لينا شاور رئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة الى اهمية النشاطات والفعاليات التي قدمت للأطفال والتي هدفت الى تنمية مهارتهم وقدراتهم الذهنية, موجه شكرها لجميع المؤسسات المحلية التي شاركت في هذا النادي وعلى ما قدموه من نشاطات مفيدة للأطفال, كما شكرت طاقم موظفي المكتبة الذين عملوا كخلية نحل على مجهودهم واخلاصهم وتفانيهم في العمل وسعيهم لتقديم افضل ما لديهم من الانشطة الثقافية والتربوية والترفيهية للأطفال والتي تكللت في نجاح النادي الصيفي.

وعبر الأهالي عن سعادتهم وفرحتهم لمشاركة اطفالهم في هذا النادي وعلى قدموه من فعاليات تساعد في تكوين شخصية الطفل مقدمين شكرهم لبلدية قلقيلية وللمكتبة العامة ولجميع من شارك في هذا النادي.

وقد تخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنية التي قام بها الأطفال، كان من أبرزها تقديم رقصة غنائية "يا زارعين السمسم" قدمتها زهرات النادي, وقصيدة قدمتها الطفلة دانا صبري بعنوان "وين ايامك يا ستي" تلا ذلك فقرة الدبكة الشعبية قدمتها فرقة اشبال فلسطين , ومن ثم رقصة "طير وعلي يا حمام" قدمتها زهرات النادي.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تقديرية على المؤسسات المشاركة والداعمة لهذا النادي وللمشرفين تكريما لهم لجهودهم المبذولة في دعم وانجاح النادي الصيفي.

ومن ثم قامت المكتبة بتنظيم زيارة الى متنزه وحديقة الحيوانات بقلقيلية ومدينه الملاهي حيث عبر الأطفال عن سعادتهم وفرحتهم بهذه الزيارة وقدموا شكرهم لمكتبة البلدية ولموظفيها على هذه النشاطات والفعاليات التي قدموها لهم.


وقد اشرف على تقديم نشاطات النادي طاقم موظفي المكتبة وكذلك المؤسسات المحلية المشاركة ابرزها مديرية شرطة قلقيلية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية حماية المستهلك ومنتدى شارك الشبابي ومؤسسة انجاز ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ومكتب الوكالة والتوجيه السياسي والاغاثة الطبية, والمؤسسات الداعمة ابرزها بنك فلسطين المحدود, وشركة الجعيدي للتجارة والتسويق.

يذكر ان النادي الصيفي الذي أقامته المكتبة قد اشتمل على العديد من النشاطات والفعاليات منها رواية القصص ومناقشتها والمسابقات الثقافية والكتابات الإبداعية والرسم الحر والعروض المسرحية الهادفة والألعاب التربوية والمسابقات الأدبية والشعرية إلى جانب النشاطات المميزة والتي تمثلت في تقديم ورشات عمل وبرامج حاسوبيه ودورات إرشاديه وسلوكيه.