الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أنوار الدوحة لذوي الاعاقة تعلن انطلاق نشاطاتها في المدينة

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 11:14 )
بيت لحم -معا- عقدت جمعية انوار الدوحه لذوي الاعاقة والتي تتخذ من مركز النورس لخدمة المجتمع التابع لبلدية الدوحة مقرا لها أولى لقاءاتها المجتمعية تحت عنوان " أنا أستطيع " والذي جاء للتعريف عن أهداف المؤسسة الجديدة في المدينة, وحضر اللقاء عدد من ذوي الاعاقة، اضافة الى رئيس بلدية الدوحة خالد محبوب? وجمع من المواطنين.

وخلال كلمته ركز محبوب على ضرورة إيلاء هذه الشريحة اهمية قصوى وطالب بضرورة تكامل المنظمات الاهلية مع السلطة في دعمهم ورعايتهم.

وبارك محبوب وجود هذه الجمعية في المدينة، مؤكداً أن البلدية لن تألٌ جهدا في خدمة هذه الشريحة الهامه في مجتمعنا وستعمل مع أصحاب العلاقة والجهات الرسمية لمواءمة المباني لاستعمال ذوي الاعاقة .

وشكرت رئيسة الجمعية رانية ملش بلدية الدوحة على دورها في خدمة الجمعية وتلبية احتياجاتها في المراحل الاولى لانشائها، وتحدثت عن الأهداف الرئيسية للجمعية، مطالبة كافة المؤسسات في محافظة بيت لحم دعم هدفهم السامي والمتمثل بالرقي بالخدمة المقدمة لهذه الشريحة الكبيرة في المجتمع.

وطالبت ملش ضرورة تطبيق نسبة 5% المنصوص عليها في قانون حقوق المعوفين وهي النسبه المحميه في مجال التوظيف في المرافق العامه للدولة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش مع المواطنين حول دور الجمعية المستقبلي والخطط التي تهدف لتحقيقها، حيث طالب المجتمعون بضرورة التركيز على الخاصية الاعلامية لهذه القضية لما للاعلام من دور كبير في اظهار القضايا الاجتماعية وتسليط الضوء عليها وتضمين هذه الجمعية في الخطط التنموية للبلدية بمختلف نواحيها الصحية والتعليمية والتربوية والاقتصادية والخدمات العامة.

وتضم الهيئة التأسيسية للجمعية: رانية ملش، محمود حسن طه ، نانسي المغالسة، اسراء رومي, نور اسماعيل، محمود بشارات, ايناس العودي, غيداء الدبس, مرام صلاح, شروق قطامش, اماني بداونه.