الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن الوطني يستقبل مرضى السرطان في مقر "حرش السعادة"

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 11:34 )
جنين- معا- تحت رعاية الرئيس "محمود عباس" انطلقت أمس فعاليات المعسكر الوطني الأول لدعم أطفال مرضى السرطان في فلسطين الذي نظمته الرئاسة ومحافظة جنين وقوات الأمن الوطني الفلسطيني تحت شعار "تالا والرئيس محمود عباس"، وذلك في "حرش السعادة" الكتيبة الخاصة الثالثة بمقر قوات الأمن الوطني الفلسطيني في جنين.

وقام قائد منطقة جنين العقيد الركن المهندس محمد الأعرج باستقبال المشاركين في المهرجان كل من محافظ جنين اللواء طلال دويكات، ومسؤولة المساعدات الإنسانية في مكتب الرئيس رائدة الفارس، ومسؤول ملف العلاج في الرئاسة الدكتور مدحت طه، واللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة والعقيد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية ومدير الدفاع المدني العميد محمود عيسى، ومفتي قوات الأمن الشيخ محمد صلاح، ومديرة مؤسسة فلسطين المستقبل د. ايفانجيليا علاونة والمحرر المريض محمد التاج والطفلة المريضة تالا بسام ورئيس البلدية وليد أبو مويس ورؤساء وممثلي الأجهزة الأمنية والمدنية في محافظة جنين وممثلي الغرفة التجارية الصناعية والمؤسسات والفعاليات والمرضى وذويهم .

وبعد استعراض لفرق الكشافة الأشبال، افتتح المهرجان بالقران الكريم والنشيد الوطني فكلمة مسؤول ملف العلاج في الرئاسة الدكتور مدحت طه، موضحا إن افتتاح المخيم الصيفي الأول هو رسالة من الرئيس لمرضى السرطان أننا معكم، نواصل الوقوف إلى جانبكم من كافة الجوانب ونواصل دعمكم في مشوار قهر الآلام، وحيا الأسير المحرر المناضل التاج ، وبعد كلمات ترحيبية وشكر لقيادة الأمن الوطني لسيادة اللواء نضال ابو دخان وقائد منطقة جنين على حسن الترحيب لإقامة هذا المهرجان في كنف مقرات الأمن الوطني الفلسطيني كما تم تحية الاعلامية عزة زعرور مذيعة قناة MBC3 لمشاركتها تشجيعاً للأطفال.

بعدها ألقى المقدم جمال ابو العز كلمة الامن الوطني الفلسطيني، مؤكدا ان اللواء نضال ابو دخان اصدر تعليماته لتحويل المعسكر لمحطة مزروعة بالأمل ترسم البسمه على شفاه المرضى وذويهم ، وذكر ان قائد المنطقة العقيد الركن المهندس محمد الأعرج وضع كافة الطواقم في خدمة المرضى وأقام مستشفى خاص لهم ويشارك مع المتطوعين في كافة البرامج التي تحقق رسالة المعسكر الوطنية والإنسانية.

من بعدها وفي كلمة عقيلة الرئيس محمود عباس، التي ألقتها نيابة عنها فريال عبد الرحمن نقلت فيها تحيات أم مازن بمناسبة إطلاق فعاليات المخيم الصيفي مخيم 'تالا والرئيس محمود عباس'

من بعدها نقل محافظ جنين اللواء طلال دويكات تحيات الرئيس للمرضى وذويهم وامنياته لهم بالشفاء العاجل، موضحا ان المخيم هو حالة تجوب كل محافظات الوطن من أجل متابعة احتياجات المرضى إلى معاناة مرضى السرطان خاصة الأطفال منهم، وأن الرئيس يولي اهتماما ومتابعة خاصة لهذا الملف الذي يحتاج إلى جهود من أجل توفير الحياة لأطفالنا.

من جانبها ، قالت اللواء رائدة الفارس ، ان اقامة المعسكر في جنبات مرج ابن عامر حيث التاريخ والنضال وحكايات البطولة والفداء برعاية الرئيس ابو مازن تجمع المرضى مع ابناء شعبهم .

هذا ويستمر المعسكر ثلاثة ايام في مقر قوات الأمن الوطني " حرش السعاده"، ويتخلله برنامج ترفيهي متنوع يشمل عروض فنية وكشفية وغيرها، بيينما وفرت قيادة الأمن الوطني الفلسطيني المبيت والرعاية الكاملة لهم .