الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لمناقشة الاعتراضات والمقترحات المقدمة حول المخطط المكاني

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 13:37 )
رام الله- معا - عقد في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية اجتماعا ثلاثاي ضم كلاً من وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، ووزير الدولة لشؤون التخطيط د. محمد أبو رمضان، ووزير شؤون البيئة يوسف أبو صفية، وبحضور الطواقم الفنية في الوزارات الثلاث وذلك لمناقشة الاعتراضات والمقترحات المقدمة حول المخطط المكاني الوطني.

وتم خلال الاجتماع استعراض المراحل السابقة لاعداد المخطط والاستعمالات التي تضمنها المخطط وكذلك بشكل خاص الاعتراضات عليه والخطوات المستقبلية المطلوبة.

وأجمع الوزراء على أهمية المخطط في ظل توجهات الحكومة الفلسطينية بتمكين المواطن الفلسطيني من المحافظة على الأرض والصمود والبناء والاستثمار في كافة المناطق ضمن ضوابط تعزز الصمود وتقاوم الاستيطان.

وفي الختام تم الاتفاق على ضرورة اللقاء والحوار مع كافة الفعاليات والجهات المختصة، والدعوة لاجتماع اللجنة الوزارية للمخطط المكاني الوطني والمكونة من 7 وزارات وهي ( التخطيط والتنمية الإدارية، والحكم المحلي، والزراعة، والأشغال العامة والاسكان، والسياحة والاثار، والنقل والمواصلات، والاقتصاد الوطني) للاتفاق على التوجهات المستقبلية المتعلقة بالمخطط، وتم رفع التوصيات للجنة الوزارية.