الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الأسير شريف تناشد المؤسسات بالضغط من أجل توفير العلاج اللازم له

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 13:25 )
جنين- معا- ناشدت عائلة الأسير المريض حسين علي محمد شريف من جنين والبالغ من العمر واحد وثلاثين عاماً منظمة أطباء بلا حدود بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل توفير العلاج اللازم له.

وذكر علي محمد شريف والد الأسير شريف بأن ولده يعاني من أمراض عدة في المسالك البولية والكلى وكذلك من آلام حادة في المفاصل ولا يقدم له سوى المسكنات.

واستصرخ شريف منظمة أطباء بلا حدود والصليب الأحمر الدولي إلى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل توفير العلاج اللازم لولده والتي أصبحت العائلة قلقة جدا على مصيره نظرا لعدم تحسن حالته الصحية على مدار الأربعة سنوات الماضية والتي بدأ يعانى خلالها .

وفي السياق ذاته دعا راغب ابودياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني المؤسسات الحقوقية ذات الشأن والاختصاص بالوقوف على أسباب تزايد الحالات المرضية وخاصة المزمنة منها بين صفوف الحركة الأسيرة إضافة إلى تزايد عدد شهداء الحركة الأسيرة وخاصة خلال الآونة الأخيرة.

واستهجن ابو دياك حالة الصمت الدولي اتجاه ما يمارس ويستخدم بحق الأسرى نتيجة للانتهاكات اللامحدودة بحقهم والمنافية لكل الأعراف والقوانين الإنسانية واستمرار حكومة الاحتلال بتجاهلها لحقوق الأسرى واستخدام سياسة الإهمال الطبي بشكل متعمد بحقهم على مسمع ومرأى من العالم اجمع دون بذل الجهد المطلوب لوقفها عن ظلمها اتجاههم.