الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة محافظ محافظة أريحا والأغوار من زيارة عمل لفرنسا

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 14:36 )
اريحا -معا - اختتم ماجد الفتياني محافظ محافظة أريحا والأغوار زيارته لمقاطعة رون ألب في فرنسا والتي استمرت ثلاثة أيام رافقه فيها خالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة ووائل نظيف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وتأتي الزيارة لبحث توقيع بروتوكول للتعاون ما بين محافظة أريحا والأغوار ومقاطعة رون ألب الفرنسية، وشارك الوفد الفلسطيني في أعمال المنتدى الاقتصادي والتي نظمته مقاطعة رون ألب حيث دعي له كافة الملحقين التجاريين في السفارات العربية في باريس، إضافة إلى الغرفة التجارية العربية الفرنسية، والمجلس الاقتصادي الفرنسي الفلسطيني.

وعقد المحافظ الفتياني سلسلة لقاءات مع الجانب الفرنسي ابتدئها باجتماعه مع السيد فرونيك موريرا نائبة رئيس مقاطعة رون ألب حيث شكرها على الدعوة وحسن الاستقبال واهتمامها لدعم محافظة أريحا والأغوار وتباحثا بتفاصيل المشروع ومجالات التعاون، ثم عقد المحافظ الفتياني والسفير الفلسطيني هايل الفهوم والدكتور شداد العتيلي اجتماع آخر مع رئيس مقاطعة رون ألب السيد جان جاك كيران

والتقى المحافظ الفتياني والوفد المرافق له لقاء موسع من ممثلي المنظمات والجمعيات الفرنسية في منطقة رون ألب والتي ووضعهم في طبيعة الاوضاع والظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في منطقة الأغوار نتيجة سياسات الاحتلال، واستعداد المحافظة لتقديم كل أشكال الدعم للمنظمات التي ترغب بتقديم المشاريع بالمنطقة، حيث دار النقاش حول مجالات التعاون وأهمها التبادل التجاري، الطاقة المتجددة، المياه، التعليم، المرأة، الشباب والطفولة.

عقد المحافظ لقاءات عدة لقاءات مع الجاليات العربية ومع الدكتور صالح الطيار الامين العام للغرفة التجارية العربية الفرنسية، وسفير دولة فلسطين في فرنسا السيد هايل الفاهوم، كما شارك وفد محافظة أريحا بمحاضرة ألقاها رئيس سلطة المياه الفلسطينية الدكتور شداد العتيلي حول واقع المياه في الضفة الغربية ومحافظة أريحا والأغوار خاصة.

وعلى هامش الزيارة قام المحافظ والوفد المرافق بزيارة مصنع لاب رون لصناعة صهاريج المياه من اللدائن المرنة وبحث مع مدير المصنع سبل التعاون للاستفادة من هذه الصهاريج في منطقة الاغوار.

وفي طريق عودته تفقد المحافظ الفتياني اعمال الملتقى النقابي العربي الثاني والذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطي في محافظة اريحا والاغوار والنقابات الاردنية كما التقى برئيس المجلس الاقتصادي والاجنماعي الاردني د. جواد العناني.