الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدوحة النسوي ينظم المخيم الصيفي الاول لنساء الدوحة

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 15:24 )
بيت لحم- معا- نظم مركز الدوحة النسوي المخيم الصيفي الأول لنساء الدوحة والذي شارك به خمسون سيدة، استمر من تاريخ 22/6/2013 ولغاية 27/6/2013 في مبني مركز الدوحة النسوي لمدة اسبوع.

واشتمل هذا المخيم على عدة محاور أساسية منها السلامة المنزلية ( الحروق، الإسعافات الأولية، إطفاء الحريق ) بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني الفلسطيني - بيت لحم ممثلة بـ حسن ابو عليا وثائر رمضان, العلاقة الداعمة مع الأطفال عن طريق اللعب والتي أشرفت عليها المدربة حكمت بسيسو, تعريف عن طبيعة ومهام حقوق الإنسان وديوان المظالم وقدمه المحامي علاء غنايم, السائل والمسؤول والتي تعني العلاقة المتبادلة بين المواطن والبلدية ودور كل منهما, التجميل والعناية بالبشرة والتي قدمتها الأخت شروق أحمد حسن العزة, الرياضة واللياقة البدنية والتي قامت بتدريبها خولة معالي ومسابقة ثقافية والتي قدمتها الأخت فاطمة القيسي.

هذه المحاور قد نفذت في مبنى المركز النسوي على مدار أربعة أيام متواصلة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، ومن ثم تم استكمال فعاليات المخيم الصيفي في معهد التدريب العسكري - أريحا بالتنسيق مع عماد الصوباني والذي بدأ من صباح يوم الاربعاء بتاريخ 26/6/2013 ولمدة يومين متتاليين، حيث تم استقبال المشاركات هناك ممثلةً بالشخصيات العسكرية الرائد وهم العميد يوسف الحلو، العقيد محمد ابو لبه والرائد شحاده أبو الهيجا.

ولاقت المشاركات مزيداً من الحفاوة والإهتمام من قبل هذا المعهد وتخلل البرنامج العديد من الأنشطة المتنوعة منها محاضرة تثقيفية بعنوان نشأة حركة فتح, نشاطات رياضية بدنية, زيارات ميدانية وترفيهية كزيارة قصر هشام وبالتنسيق مع اياد حمدان مدير السياحة, زيارة محافظة أريحا ومتحف الكوفية ( متحف الرئيس أبو عمار ), زيارة بيت الأجداد وتقديم الدعم المعنوي لهم, زيارة مشغل التمور ( مشغل تمور المدينة ) وزيارة منتزه ومسبح القمة والحديقة الإسبانية .

وأكدت بعض المؤسسات الشريكة التي كان لها ركيزة أساسية في نجاح هذا المخيم إلى بناء جسر من الإتصال والتواصل فيما بيننا.

وأشادت بلدية الدوحة ممثلةً برئيسها وأعضائها بأهمية هذه الأنشطة وباركت هذا العمل الأول من نوعه في مدينة الدوحة ودعت لمزيد من التقدم والنجاح للمركز، وأكدت على استمرارية الدعم والمساندة.

أما عن النساء المشاركات بالمخيم فقد أعربن عن سعادتهن وإعجابهن بالمخيم وبهذه الفكرة الجديدة والتي لبت بعضاً من احتياجاتهن وطالبن بالمزيد من مثل هذه الأنشطة وقدمن الشكر الجزيل للمركز النسوي على جهوده المبذولة .

وقدمت أسرة مركز الدوحة النسوي الشكر والتقدير لمعهد التدريب العسكري - أريحا, مثمنة جهودهم المعطاءة والداعمة للمخيم الصيفي بتقديم درع الشكر والتقدير وقد وعدت أسرة المركز على الإستمرارية في عمل نشاطات متنوعة في مختلف المجالات بما يتناسب واحتياجات النساء .

وسيتم اختتام آخر فعاليات المخيم الصيفي يوم الاثنين باحتفال يوزع فيه شهادات شكر وتقدير للميسرين والمشاركات بالمخيم الصيفي.