الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني ينظم المخيم الصيفي السياسي الاول

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 14:54 )
طوباس- معا- افتتح المركز الفلسطيني القضايا السلام والديموقراطية صباح يوم أمس المخيم الصيفي السياسي الأول، وقد افتتح المخيم في الساعة العاشرة صباحا في مركز الشهيد صلاح خلف في مخيم الفارعة في محافظة طوباس.

وقام المشاركون من كل محافظات الضفة في رفع العلم الفلسطيني والتذكير في رمزية المكان الذي يقام فيه المخيم, حيث قام المشركون أيضا بتفقد جميع المباني التي يتكون منها المركز الذي كان عبارة عن سجن إسرائيلي يعذب فيه الشباب الفلسطيني في الانتفاضة الأولى.

وتخلل المخيم في اليوم الأول عدد من الفقرات السياسية حيث تحدثت عضو مجلس بلدي جنين" شهد زكارنة" عن تجربتها في المشاركة السياسية من خلال انتخابات المجالس المحلية.

من جهته قدم حسين صوالحة جلسة عن تاريخ العمل التطوعي الذي يدعم المجتمع في الصمود والاستمرار، وكانت هذه الجلسة بمشاركة احمد كيلاني مدير المخيم والناشط الشبابي محمد العملة ميسر الجلسة.

وتم تنفيذ عرض لفلم خاص بقرى اللطرن الثلاث التي تم تهجير سكانها عام 1967، لتأكيد على أهمية قرى اللطرون من أجل العمل على إدراجها ضمن سياسات وبرامج القيادة السياسية الفلسطينية والشعبية.

ومع انتهاء اليوم الأول أكد صوالحة ان هذا المخيم جاء من خلال مبادرة شبابية تم اقتراحها من قبلهم وتمت الموافقة عليه لأنه مثل هذه المخيمات تتحدث عن الدولة الفلسطينية وعن الشرعية الدولية وعن القرارات الدولية التي يجب ان نركز عليها.

وقال صوالحة "نحن نسعى الى تعزيز هذه المفاهيم في عقول الشباب الفلسطيني من اجل الحصول على شباب مثقف قادر على مواجهة ماتقوم به دولة الاحتلال من تهويد ومصادرة للأراضي الفلسطينية".