الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرات حاشدة بميدان التحرير والاخوان يترقبون بقلق

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 18:58 )
القاهرة- معا - صرح مصدر عسكري لـ معا بان وزير الدفاع المصري الفريق عبد الفتاح السيسي ومساعده الفريق صدقي صبحي رئيس الاركان توجها الي مقر وزارة الدفاع المصرية صباح اليوم، لادارة الاحداث من خلال غرفة عمليات يقوداها، وقد تم نشر قوات اضافية من الجيش على البنوك المصرية وعلى مدخل محافظة الجيزة ونشر قوات من الصاعقة (برية وجوية) من خلال انزالها عبر مظلات وقت الحاجة.

وبدأت التظاهرات الحاشدة ضد الرئيس المصري بميدان التحرير صباح اليوم انتظارا لبدء التظاهرات الكبرى في الرابعة من عصر اليوم في جميع محافظات مصر، ومن المنتظر ان يشارك في التظاهرات اليوم قضاة مصر والمحامين والفنانين والصحفيين والعلاميين والنقابيين، وستنطلق مسيرات من كل مكان في القاهرة باتجاه قصر الاتحادية عصر اليوم للمطالبة باسقاط الرئيس محمد مرسي.

اما المؤيدون من انصار الاخوان فما زالوا محتشدين بميدان رابعة العدوية منذ اول امس بدعوى حماية الشرعية، وقد وضعت لهم قوات الجيش سيناريو عسكري حال تحركهم باتجاه المتظاهرين المعارضين لانه هو السيناريو الاسوء.

هذا وتم نقل الرئيس محمد مرسي وعائلته الى مقر قوات الحرس الجمهوري بالقاهرة، كما سافرت قيادات من الاخوان المسلمين الى محافظات مصرية نائية بعيدا عن المناطق الملتهبة مثل مدينة الغردقة السياحية، والتي يدبر منها خيرت الشاطر نائب مرشد الاخوان تحركات انصار الاخوان.

كما تم نقل النائب العام المصري الي مكتبه بالتجمع الخامس خشية اقتحام المتظاهرين لمكتبه بدار القضاء العالي خلال تظاهرات اليوم،.

وحسب المصادر فقد عززت قوات الجيش من تواجدها حول المجري الملاحي لقناة السويس ونفق الشهيد احمد حمدي وكوبري السلام ومداخل ومخارج جميع محافظات مصر اضافة الى المراقبة الجوية بالطائرات الحربية.

اما مطار القاهرة الجوي فقد شهد رحيل عدد كبير للرعايا الاجانب والعرب فيما غادر نحو 150 قطريا الي قطر بخلاف الرعايا الامريكان والانجليز وغيرهم من الرعايا وشهد مطار القاهرة الدولي على مدار 3 ايام الماضية تكدس كبير بسبب رحيل محتلف الجنسيات من مصر خشية التظاهرات والصدامات.

اما سيناء والتي تشكل خطرا كبيرا بسبب اعتزام الجماعات الجهادية اعلان سيناء امارة اسلامية اذا سقط الاخوان المسلمين والرئيس وقد اكد مفتي الجهاديين اسامة قاسم "بان الجهاديين في سيناء سيدافعون عن شرعية الرئيس، ولدينا تنسيق كامل معهم وقد استعدت قوات الجيش لاحتمالية معركة كبيرة قد تحدث في سيناء مع الجماعات الجهادية".