الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات في التغذية الصحية لأطفال مخيم "القدس أولاً" في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 15:03 )
القدس- معا- نفذ المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس، سلسلة لقاءات في التغذية الصحية السليمة بمشاركة أطفال مخيم " القدس أولاً" الذي ينظمه المركز بالتعاون والشراكة مع مؤسسات مخيم شعفاط (مركز الشباب، مركز الطفل، جمعية القدس للتأهيل)، وجمعية الشبان المسيحية في القدس.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار أنشطة وفعاليات مشروع تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية لأطفال مخيم شعفاط والممول من منحة الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي عبر مؤسسة التعاون.

وتهدف هذه اللقاءات التي قدمتها أخصائية التغذية الصحية في المركز روان سلهب، لرفع مستوى الوعي لدى الأطفال بالعادات السليمة للتغذية الصحية، إضافة إلى تعريف الأطفال في المخيم حول الغذاء المفيد لصحة الجسم وتساهم بشكل كبير في بناء الصحيح والسليم للجسم.

وأشارت سلهب إلى أن هذه اللقاءات تأتي بمشاركة كافة أطفال المخيم الصيفي، وتم إطلاعهم من خلال المحاضرات واللقاءات التوعوية الهادفة إلى أهمية الغذاء الصحي المتوازن والضرورة لتناول الوجبات الغذائية الصحية.

وتم التركيز خلال اللقاءات على حث الأطفال المشاركين على ضرورة الإبتعاد عن المسليات وعدم الإفراط في تناول المأكولات المصنعة في الأسواق لما لها من تأثير كبير على الصحة، والإعتماد بشكل أساسي على المأكولات التي تحتوي على عناصر غذائية صحية.