الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تطلق بنك المعلومات الاستثماري

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 18:59 )
الخليل-معا- أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، مشروع بنك المعلومات الاستثماري بدعم من برنامج تطوير المناخ الاستثماري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك في حفل أقيم لهذا الغرض في قاعة المؤتمرات في مقر الغرفة.

وقد افتتح المهندس محمد غازي الحرباوي الحفل بكلمةٍ رحب فيها بالحضور، وشكر خلالها مشروع تطوير المناخ الاستثماري والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الدم والتمويل، كما شكر خلالها طاقم العمل التنفيذي، ومحمد المحتسب مبرمج الموقع، وأكد خلالها على انفتاح الغرفة التجارية على كافة المؤسسات، وتقبل مقترحات التطوير.

وتطرق خلال كلمته للحديث عن الحاجة الماسة للمعلومات، والتي تعتبر أساس القرار السليم، مشيراً إلى مشكلة نقص المعلومات أو صعوبة الحصول عليها، وهذا ما يواجه معظم المستثمرين.

|226270|المهندس جواد السيد، الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية، عرض خلال حديثه محتويات الموقع، ومجموعات البيانات والمعلومات الموجودة فيه والتي تمشل القوانين والأنظمة، والدراسات، والخريطة الاستثمارية للمحافظة، وقطاعات الأعمال في محافظة الخليل، ومدخلات الانتاج وتكاليفها، وأدلة الخدمات لعدد من الوزارات، إضافة لمعلومات عامة ومؤشرات إحصائية عامة عن فلسطين ومحافظة الخليل.

كما تقدم بالشكر الجزيل لمشروع تطوير المناخ الاستثماري والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ولطواقم العمل المختلفة التي بذلت جهوداً كبيرة لإنجاز هذا المشروع في وقتٍ قياسي.

وقد اكد عدد من الحضور خلال المداخلات على أهمية المعلومة الصحيحة والسليمة، حيث قدم العديد منهم المقترحات التطويرية، والملاحظات البناءة، والتي شأنها إثراء الموقع في المستقبل، حيث اكد المهندس الحرباوي خلال رده على الملاحظات على ان ما تم إنجازه اليوم هو القاعدة التي سننطلق منها، وأن الموقع سيخضع لعمليات متتالية ومستمرة من التطوير والتدقيق والتحديث. مبدياً استعداد الغرفة التجارية لتقبل كل ما هو مفيد في هذا المجال.

يذكر ان بنك المعلومات الاستثماري لمحافظة الخليل هو عبارة عن موقع إلكتروني يضم مجموعة شاملة من المعلومات والدراسات والقوانين المتعلقة بالاستثمار، ويمكن لأي مستثمر أو باحث ان يحصل منه على معلومات قيمة ودراسات متعددة، تخدم قراره الاستثماري، أو بحثه العلمي، وقم تم تصميمه باللغتين العربية والإنجليزية. ويمكن تصفحه على العنوان: http://www.hebroninvestment.com

|226268|