الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يسلم مساعدات نقدية للاسر المعوزة وجمعية اصدقاء مرضى الثلاسيما

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 10:27 )
طوباس - معا- سلم محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم مساعدات نقدية لعدد من الاسر المعوزة بالمحافظة كما شملت المساعدة " جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيما ".

وتأتي هذه الدفعة من المساعدات ضمن النهج الذي تتبعه المحافظة بتقديم مساعدات طارئة للأسر المحتاجة على مدار العام وضمن نشاطات الدائرة الاجتماعية الاقتصادية بالمحافظة وذلك بحضور مدير الدائرة احمد محاسنة ورئيس قسم المساعدات الاجتماعية بشار بني عودة.

وأكد المحافظ طوباسي على اهمية تمكين العائلات المعوزة من العيش الكريم وتوفير ما يمكن من اجل تلبية متطلبات الحياة، مشيرا الى قراره بتشكيل لجنة مساعدات مركزية برئاسة المحافظة وعضوية كافة المؤسسات العاملة بالمجال الاجتماعي تتولى الاشراف على ضمان وصول المساعدات لمن يحتاجها وتوزيعها حسب الاولوية اضافة الى اعداد كشوف المستفيدين من المساعدات النقدية والعينية من الاسر المعوزة.

وأشاد المحافظ طوباسي بكافة المؤسسات التي تقدم المساعدات للأسر المعوزة والتي تخفف عنها عبء الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه نتيجة لظروف مختلفة، داعيا الى تكثيف العمل من اجل توسيع قاعدة المستفيدين ضمن خطط عمل اللجنة المركزية للمساعدات والتي اقر تشكيلها مؤخرا بقرار من المحافظ .

وأضاف المحافظ طوباسي ان هناك مشروع لدعم الاسر الفقيرة وتحويلها الى اسر منتجة سيتم المباشرة بالعمل فيه قريبا وضمن " مشاريع ديب التنموية " والممولة من UNDP والبنك الاسلامي والتي تهدف الى تغير النمط من اسر تتلقى المساعدات الى اسر منتجة عبر دعم مشاريع صغيرة لهذه الاسر, مضيفا ان حصة المحافظة في هذه المرحلة 39 مشروع تنموي بقيمة تتراوح بين 3 – 7 آلاف دولار .

وبدروه، اشار محاسنة الى المباشرة بمشروع ترميم بيوت الايتام المكفولين من الاغاثة الاسلامية حول العالم و بدعم وتمويل منها وبالتنسيق والشراكة مع لجنة المساعدات المركزية بالمحافظة حيث ستقوم اللجنة المركزية للمساعدات بدراسة اوضاع الاسر المرشحة لترميم منازلها وقانونية اجراءات البناء والملكية مضيفا ان الاغاثة الاسلامية وافقت مبدئيا على ترميم 19 منزلا قابلة للزيادة بمبلغ 20 الف شيقل للمنزل الواحد كحد اقصى ويستمر المشروع على مدار عام كامل.