الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام بالمقالة: نحافظ على الحريات العامة في غزة

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 10:22 )
غزة- معا - قال النائب العام في الحكومة المقالة إسماعيل جبر ان النيابة العامة تحافظ على الحريات العامة والخاصة وحقوق المواطنين والمساواة أمام الجميع في التقاضي.

وبيّن المستشار جبر أثناء افتتاحه للدورة التدريبية لأعضاء النيابة مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان أن أبوابه مشرعة لاستقبال كافة الشكاوي والتظلمات من الأفراد والمؤسسات الحقوقية على اجراءات النيابة، موضحاً رفض النيابة لسياسة التعذيب ودورها في التحقيق فيها للحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي وتحقيق مبدأ الحريات العامة.

وثمن دور الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في تنظيمها الدورة الثانية لاحترام حقوق الانسان وانفاذ القانون وتوفير الحريات العامة وفق القانون الدولي الانساني وتحسين قدرات أعضاء النيابة العامة وصقل مهاراتهم وفق خطط مدروسة.

وأشاد مدير برنامج الهيئة المستقلة جميل سرحان بدور النيابة الرائد بحقوق الانسان باعتبارها حامية الحقوق والحريات ومنفذة العدالة ولها الاختصاص في محاسبة القيادات الحكومية جميعاً فهي الملجأ لكل مظلوم.

وبين سرحان أن الدورة بواقع 30 ساعة تدريبية توضح ضمانات وحقوق المتهم في القبض والتوقيف والتفتيش وحقه بالمحاكمة العادلة وبيان أدلة الاثبات في القضايا الجزائية والتكيف القانوني للوقائع والاتهام والعقوبات وفق أصول المرافعات ودور النيابة في مناهضة جرائم التعذيب ومراعاتها للفئات الخاصة من النساء والأحداث وذوي الاحتياجات الخاصة.