الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولس: الأسيران البطران وحمدان في أوضاع مزرية وصعبة للغاية

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 13:30 )
رام الله -معا- وصف مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس وضع الأسيرين المضربين عن الطعام عماد البطران من الخليل، وأيمن حمدان من بيت لحم بالمزرية والصعبة للغاية، بعد أن تم نقلهما من "عيادة سجن الرملة" إلى "أساف هروفيه" منذ يوم الأربعاء الماضي.

وافاد بولس الذي قام بزيرتهما في "أساف هروفيه" اليوم أن الأسيرين يمكثان في قسم الأمراض الباطنية في المستشفى مع رفض الأسيرين إجراء الفحوصات الطبية و تناول أي نوع من المدعمات.

وأضاف بولس أن ستة من السجانين يمكثون معهما داخل الغرفة، وكل منهما مكبل من يده اليمنى وقدمه اليسرى في وضع يشل حركة أجسادهما المنهكة والمريضة.

واشتكى الأسيران البطران وحمدان من إجراءات ومضايقات يمارسها السجانون بحقهم، تمثلت بالمماطلة بالسماح لهما بدخول دورة المياه والذريعة أن السجانين يحتاجون للإذن حتى يتم السماح لهم بذلك وفي حال دخولهما دورة المياه فإن السجانين يشترطون بقاء الباب مفتوحا وستائر الحمام.

واضاف بولس أن السجانين عمدوا على وبقاء أسرتهما في وضعية تضمن وضع رؤوسهما تقابل الحائط وذلك لمنعهما من مشاهدة من يمر أمام الغرفة.

كما توجه بولس إلى الطبيب المسؤول وعبر عن غضبه إزاء ما يجري بحق الأسيرين ومع أن الطبيب أبدى تفهما إلا أنه أكد أن ما يتم تنفيذه هي أوامر من "مصلحة السجون"، وفي هذا السياق حذر بولس من خطورة الوضع الصحي للأسيرين خاصة أنهما يهددان بالتوقف عن شرب الماء في حال الاستمرار بتلك المضايقات والإجراءات القمعية بحقهما.

يذكر أن الأسير حمدان مضرب منذ تاريخ 28 نيسان، والأسير البطران مضرب منذ 7 أيار احتجاجا على اعتقالهما الإداري.