الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل تناقش تحضيرات شهر رمضان

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 14:53 )
الخليل-معا- عقدت لجنه السلامة العامة في محافظة الخليل، اجتماعا لها لبحث التحضيرات خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بحضور منسق لجنه السلامة العامة في المحافظة أكرم الشروف وممثلي الوزارات المختصة من أجل الحفاظ على سلامة المواطن وصحته بالرقابة على المواد المعروضة والمنتجات ومطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة.

بداية اللقاء رحب منسق اللجنة الشروف بالحضور ناقلا لهم تحيات محافظ الخليل، كامل حميد، وتمنياته بان يكون رمضان شهر خير وبركة للجميع، مشددا على ضرورة توفير الأمن الغذائي للمواطنين في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء المعيشي الحاصل، وضمان سلامة المنتجات المتداولة في السوق والالتزام أيضا بإشهار الأسعار وعدم التلاعب بها، مؤكدا أن القانون سوف يأخذ مجراه اتجاه كل من يحاول الغش أو التحايل على المستهلك، داعيا الأهالي والتجار لعدم التعامل مع بضائع المستوطنات أو الاتجار بها.

كما تطرق الحضور الي قضيه غش زيت الزيتون مؤكدين أن الحملة مستمرة بالرقابة على المحلات التجارية المختصة ببيع الزيت وسيتم مصادرة الزيوت الغير مطابقة للمواصفات.

ومن جانب آخر ناقشت اللجنة حرق الخردة والنحاس في منطقه الكوم وبيت عوا و الياسرية، مشيرين الى انه تم تشكيل لجنة من بلدية الياسرية والوزارات الرقابية المختصة من اجل وضع حد لهذه الظاهرة وبطريقة قانونية.

وناقشت اللجنة القضايا الصحية والبيئية المقدمة من المواطنين وتم تشكيل لجان لمتابعة هذه الشكاوي، مؤكدين على ضرورة تفعيل دور أقسام الصحة والبيئة في البلديات للتخفيف من أعباء المواطنين وتقديم اللازم لهم.