الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية تجذب المئات من الزوار في أسبوع بيرزيت للتراث

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 15:00 )
رام الله- معا- ضمن تواصلها مع الفلسطينيين من كل الأعمار قامت القنصلية الأمريكية العامة باجتذاب أكثر من 500 طفل وعائلة فلسطينية خلال أسبوع التراث في بيرزيت على مدار الخمسة أيام التي استمر فيها المهرجان.

فقد كانت الزاوية الأمريكية التابعة للقنصلية من أكثر الزوايا شعبية حيث زارها العديد من رواد المهرجان. قدمت الزاوية ألعاب تفاعلية ومسابقات وتلوين كما قامت بتوزيع هدايا للأطفال.

وكان موظفو القنصلية العامة متواجدين لتوزيع مطبوعات عن الولايات المتحدة وتوزيع أكثر من 2000 كتاب من مجموعة "مكتبتي العربية" وهي مجموعة من الكتب الأمريكية المترجمة للعربية للأطفال والشباب. كما استلم الزوار كذلك كرة قدم أمريكية والتي تعتبر جديدة للأطفال الفلسطينيين المحرومين من هذه اللعبة وقد رسمت البهجة على وجوههم.

لقد نسقت القنصلية العامة مع متطوعي مؤسسة رواد الغد في نابلس حيث ساعدوا في الألعاب والتلوين وغيرها من الأنشطة. كما عرض طلاب برنامج اللغة الإنجليزية ACCESS حلقات أدبية عن أمريكا بالإضافة لقطع من الأدب الأمريكي الشهير وساعدوا الزوار في فهم خلفية وتاريخ كل قطعة.

كما توجت القنصلية الأمريكية العامة مشاركتها في أسبوع التراث الليلة الماضية بحفل غنائي أحياه متسابقو برنامج غنيها وهي مسابقة غنائية شبابية على غرار أراب آيدول. حضر الحفل أكثر من 700 شخص من مختلف أنحاء الضفة الغربية.

هذه السنة تعتبر الثالثة التي تشارك فيها القنصلية العامة بنجاح في أسبوع التراث وهي جزء من أنشطتها الثقافية المتواصلة التي يمولها الشعب الأمريكي و تدعمها القنصلية العامة لبناء جسور من التفاهم والإحترام المتبادل بين الشعبين الفلسطيني والأمريكي.