الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مخيم الدولة في الزبابدة

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 15:39 )
جنين- معا- افتتح في مدرسة بنات الزبابدة الثانوية مخيم الدولة للأطفال من جيل 6 – 12 عاما بالشراكة ما بين بلدية الزبابدة وبرنامج التأهيل المجتمعي وبمشاركة تسعين طفلا وطفلة من أبناء البلدة وبدعم من مؤسسة الرؤيا العالمية وعدد من المؤسسات المحلية وبحضور نائب رئيس بلدية الزبابدة يحيى حروب والعضوين سامي إبراهيم ومروان دعيبس وأنور تركمان من الإغاثة الطبية وحسام الشعيبي من مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي وموظفة التأهيل المجتمعي في بلدية الزبابدة رشا عواد.

وقد رحب حروب بالحضور متمنيا لهم التوفيق في مخيمهم ومؤكدا على تقديم كل الدعم في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ومبدأ الشراكة بين البلدية والمؤسسات المختلفة من اجل الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة في كافة الفعاليات وشاكرا لكافة المؤسسات الداعمة والراعية لهذا المخيم.

من جانبها فقد أكدت موظفة التأهيل المجتمعي أن هذا النشاط يهدف إلى توفير الجو الملائم للأطفال للتعبير عن أنفسهم إضافة إلى أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع مؤكدا على العديد من الفقرات المختلفة في والهامة لفقرات المخيم.

أنور تركمان من جانبه فقد أكد على شكر برنامج التأهيل المجتمعي لكل من ساهم في إنجاح هذا المخيم لما له من أهمية في دمج الأطفال من كافة الأعمار خاصة أن هذا النشاط أصبح سنويا وبشكل دوري في الزبابدة ومقدما الشكر لبلدية الزبابدة لتعاونها في هذا المجال وكافة النشاطات التي تقوم بها.

ومن ثم تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات انتظمت في نشاطاتها المختلفة منها الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية والمسرحية إضافة إلى مسرحية قدمتها مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي حول العنف الأسري.

ومن المقرر أن يستمر هذا المخيم لمدة ثمانية أيام حيث سيكون هناك العديد من المحاضرات للأطفال حول العديد من المواضيع إضافة إلى رحلة ترفيهية وحفل ختامي للمخيم في آخر يوم.