الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب يستعرض تحضيرات اليوم الاولمبي وكادر الاولمبية

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 21:48 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الأولمبية- عقد الدكتور مازن الخطيب الامين العام للجنة الاولمبية اجتماعا مع كادر وموظفي اللجنة صبح امس الاثنين لمناقشة ترتيبات اليوم الاولمبي،الذي تشارك فيه فلسطين اسوة بدول العالم المنضوية تحت لواء اللجنة الاولمبية الدولية،الذي تنطلق فعالياته صباح يوم الاثنين المقبل،ويقام برعاية شركة حمودة للالبان والمنتجات الغذائية .

ويأتي اليوم الاولمبي تنفيذا لسياسة اللجنة الاولمبية الدولية وبتنظيم من اللجنة الاولمبية الفلسطينية،ويتضمن العديد من الانشطة والفعاليات الرياضية في عدد من محافظات الوطن،القدس،الضفة،غزة، ومخيمات اللجوء.

وتسعى اللجنة الاولمبية من خلال هذه الانشطة الى نشر وتسويق مبادىء الروح الرياضية،والتأكيد على المواثيق الاولمبية الدولية في نشر الرياضة للجميع وصولا بالرياضة الى ممارسة عملية وثقافة عامة بين مختلف الشرائح المجتمعية والفئات العمرية،والتأكيد على حق الرياضيين الفلسطينيين في ممارسة العابهم بحرية ودون معيقات الاحتلال.

وشدد الدكتور الخطيب على اهمية الحدث وتوفير عوامل نجاحه،وسط متابعة من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية،حيث اوعز بتشكيل اللجان الضامنة لنجاحه ،ولذا تداعت اللجنة الاولمبية الى اجتماعات متواصلة وشكلت العيد من اللجان التي تعني بفعاليات هذا اليوم،والذي يشهد جانبا منه السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ،الذي سقوم بزيارة الى فلسطين ،تتضمن تدشين العديد من المنشآت،وسيكون في استقباله المئات من ابناء الحركة الرياضية .

وتقام فعاليات اليوم الاولمبي في العديد من المدن،حيث ستقام بطولة تايكوندو في القدس،اضافة الى مسيرة رياضية،وفي رام الله تقام مسيرة رياضية ضخمة بمشاركة الالاف ولمختلف الالعاب الرياضة،بالإضافة الى مهرجان للألعاب القتالية والدفاع عن النفس في صالة مجمع ماجد اسعد بالبيرة
في حين يقام في اريحا بطولة للأطفال بالسباحة ومهرجان للخيول ،ويقام في غزة سباق للاطفال .