الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدهيشة الثقافي يشارك في فعاليات مهرجان الطفل الفلسطيني ضمن فعاليات احياء يوم الطفل العالمي

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 11:04 )
بيت لحم- معا- شارك مركز الدهيشة الثقافي, التابع للجمعية الوطنية الخيرية في مخيم الدهيشة, في مهرجان "الطفل الفلسطيني" الذي اقيم في كلية فلسطين التقنية" العروب", والذي يأتي ضمن فعاليات احياء يوم الطفل العالمي, بمشاركة مؤسسات تعنى بشؤون الاطفال, من مخيمات اللجوء في بيت لحم والخليل بالاضافة الى مؤسسات من قرى قريبة.

هذا وقد اقيم المهرجان برعاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الانروا", وتحديدا دائرة الشؤون الاجتماعية - قسم رعاية الطفولة والشبكة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع الخليل- حيث اشتمل المهرجان على تقديم عروض فنية مقدمة من قبل الاطفال المشاركين في المهرجان.

هذا وقد القى الطفل محمد سالم الجعفري, قصيدة مميزة باسم "طفل لكن" والتي كتبها الاستاذ عيسى العزة في المهرجان الاول للطفل الذي اقيم عام 1979 في مدرسة ذكور الدهيشة الاعدادية.

وقال محمد الجعفري, رئيس المركز الثقافي التابع للجمعية الوطنية الخيرية في مخيم الدهيشة, ان هذا المهرجان هو بهدف اعطاء الاطفال الفلسطينيين فرصة للتعبير عن انفسهم, في ظل ما يعانوه من ازمات نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

واوضح الجعفري, ان اكثر من خمسمائة طفل فلسطيني شاركوا في المهرجان بابداعات وعروض فنية مميزة, ومن هذه العروض دبكات شعبية فلسطينية ومسرحيات هادفة مستخلصة من الواقع الذي يعيشه الاطفال.

وفي نهاية المهرجان, شكر الجعفري قسم رعاية الطفلة التابع للانروا على الجهود التي ينفذها لمساعدة الاطفال الفلسطينيين, متمنيا الاستمرار في اقامة مثل هذه الفعاليات التي تخدم الاطفال وتنمي مواهبهم.