الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفدا من المغتربين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 17:50 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد وفدا شبابيا من الجاليات الفلسطينية المغتربة في الخارج القادمين لفلسطين ضمن مشروع "اعرف تراثك الوطني.

ودعا المحافظ حميد الوفد، الى ضرورة نقل ما يشاهدونه على الأرض من اعتداءات يمارسها الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم للعالم الخاجي، وبين لهم المعيقات والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية على الأرض والمتمثلة بالإغلاقات والحواجز والمداهمات والاعتقالات والأنشطة الاستيطانية من بناء للمستوطنات والجدار الفاصل، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتواصلة وخصوصا في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف واحتلالهم للمدارس والمنازل والمحال التجارية واعتدائهم على الموروث الحضاري والتاريخي للفلسطينيين، ونقل للوفد تحيات الرئيس "ابو مازن".

وبين نائب المحافظ مروان سلطان، الوضع في المحافظة، منوها أنها أكبر محافظات الوطن جغرافيا وأكثرها كثافة سكانية، وأوضح أن مدينة الخليل مقسمة إلى منطقتي H1و H2، ووضعهم في صورة المعاناة التي يواجهها المواطنون في المحافظة جراء ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين على الأرض بشكل يومي.

وأكد على أهمية تكرار هذه الزيارات حتى يتعمق التواصل بين الشباب في فلسطين وخارجها ودور ذلك في انفتاح الشباب الفلسطيني على العالم الخارجي وبين الجو الديمقراطي الموجود في الأرض الفلسطينية.

كما تخلل اللقاء العديد من الاستفسارات التي وجهها الشباب المشاركون في الزيارة حول الوضع في الخليل، وأجاب المحافظ بدوره عليها.