الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد الوطني تصادر كمية من الاحذية المقلدة والمزورة

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 08:51 )
رام الله - معا - صادرت وزارة الاقتصاد الوطني اكثر من 1353 زوج من الأحذية المقلدة والمزورة من اسواق المحافظات الفلسطينية منذ انتهاء المهلة المحددة للتجار منتصف الشهر الجاري بشان التخلص ما بحوزتهم من الاحذية المقلدة والمزورة.

وأكدت الوزارة المضي قدماً في اجراءاتها منعاً للتزوير ودعماً وحماية للمنتج الوطني خاصة قطاع صناعة الاحذية والجلود وتطبيقاً للأنظمة والقوانين.

ولاحظت طواقم حماية المستهلك خلال جولاتهم التفتيشية التزام بعض التجار بالقرار من خلال قيامهم بنزع العلامة التجارية المزورة والمقلدة لماركات عالمية، وستواصل عمليات المصادرة لتلك الاحذية.

من ناحية اخرى عقد مدراء مديريات وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظات سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لمناقشة الاجراءات المتبعة في ضبط وتنظيم السوق الداخلية خلال شهر رمضان المبارك، ووضع المشاركون برنامج موحد لكافة المؤسسات الشريكة يتولى الرقابة والتفتيش على الاسواق في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بأسعار السلع الأساسية وحماية المستهلك من الغش والتدليس التجاري.

وشدد المشاركون على ضرورة المحافظة على استقرار السوق ومنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار من قبل بعض التجار من خلال تطبيق قانون حماية المستهلك لا سيما المادة الخاصة بإشهار الاسعار.