الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: تسليم بركسات للسكن لمواطني الاغوار الشمالية المتضررين

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 18:51 )
طوباس -معا- قامت وزارة الحكم المحلي وبالتنسيق مع محافظة طوباس والأغوار الشمالية صباح اليوم بتسليم مواطني الراس الاحمر والحديدية بالأغوار الشمالية تسعة بركسات للسكن شملت كافة العائلات التي تعرضت مساكنهم لعمليات الهدم من قبل قوات الاحتلال نهاية الاسبوع الماضي .

وتابع عملية التسليم التي جرت في مقر المحافظة مسؤول ملف الاغوار معتز بشارات ومسؤول ملف البدو في وزارة الحكم المحلي اسماعيل ابو خربيش "ابو سند" وبحضور رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة ويونس بني عودة رئيس مجلس عاطوف والرأس الاحمر و المواطنين المتضررين .

وأكد بشارات على توجيهات المحافظ مروان طوباسي بضرورة توفير مساكن للمواطنين الذين هدمت مساكنهم وأصبحوا بلا مأوى، مشيرا الى ان سياسة المحافظة تقوم على تمكين المواطنين من البقاء في ارضه وتثبيت صموده في وجه اجراءات الاحتلال العنصرية .

وأضاف بشارات ان الاحتلال ماض في سياسته التهجيرية بحق المواطنين بالأغوار الشمالية وان المحافظة ومؤسساتها يقدمون كل ما بوسعهم من اجل البقاء والصمود لهم اضافة الى المسارات القانونية والإعلامية في مواجهة محاولات الاحتلال لتفريغ المنطقة من ساكنيها وتهويدها وتوسيع رقعة الاستيطان .

وثمن بشارات دور وزارة الحكم المحلي ممثلة بمسئول ملف البدو بالوزارة ومديريتها بالمحافظة بالتعاون والتنسيق التام مع المحافظة لتنظيم عملية اغاثة المواطنين وتوفير ما يلزمهم بسرعة ودقة .

بدوره اكد ابو خربيش على سياسية وزارة الحكم المحلي وضمن ملف البدو على تمكين المواطنين من الصمود والبقاء رغم كل الاجراءات القمعية بحقهم ومقدراتهم ، مشيرا الى ان واجبنا الوطني قبل المهني.

وتابع ابو خربيش "نقوم ومن خلال التنسيق مع المحافظة بتقديم بتوفير احتياجات المواطنين وتقديم ما يلزمهم من مساكن وبركسات بشكل عاجل وعقب اي هجمة تطال مساكنهم" مثمنا بذات الوقت الجهد الذي تبذله المحافظة في متابعة اجراءات الاحتلال ورفع المطلوب فورا مما يسهل عملنا ويسرع في تقديم المساعدات الطارئة " .

وثمن دراغمة وبني عودة ما تقوم به المحافظة والحكم المحلي وسرعة تقديم المساكن للمواطنين عقب تدميرها من قوات الاحتلال ، مشددا على صمود المواطنين وبقائهم ودعم مجالسهم بكل ما يستطيعون لتثبيت وجودهم وبقائهم بالأرض .