الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد اجتماع اللجنة التحضيرية لمهرجان فرخة الدولي

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 21:53 )
سلفيت - معا - عقد امس اجتماع اللجنة التحضيرية لمهرجان فرخة الدولي الـ 20، في مقر الاغاثة الزراعية في مدينة سلفيت، بحضور رئيس اللجنة بكر حماد وممثلين المؤسسات الرسمية والاهلية.

وبحث المجتمعون التحضيرات والترتيبات للمهرجان الذي سيقام من 11-19 اب من العام الحالي في قرية فرخة بمحافظة سلفيت بمشاركة عشرات المتطوعين المحليين والعرب والدوليين ومشاركة مميزة من داخل اسرائيل.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان بكر حماد ان المهرجان سيقام هذا العام تحت شعار " شمس الاحرار تشرق في كل مكان ... من حقنا وطن حر وبيئة نظيفة " وذلك بالتعاون ما بين الاغاثة الزراعية وجمعية تنمية الشباب في فرخة وشبيبة حزب الشعب الفلسطيني ونادي نسوي فرخة وجمعية الايدي البيضاء ومجلس قروي فرخة ووزارة الثقافة واتحاد الفنانين الفلسطينين وكافة المؤسسات الرسمية والاهلية.

واكد حماد ان هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات على مدار ثمانية ايام، وسيحتوى المهرجان على العديد من الفقرات الفنية والثقافية والرياضية والدبكة الشعبية المميزة والعمل التطوعي، الى جانب المداخلات الادبية والسياسية التي تعالج قضايا الساعة، وسيتم اقامة معرض للتراث ومعرض للكتب ومعرض للمنتوجات الريفية ويوم للطفولة ويوم للادب والشعر ويوم للاسرى ويوم للقائد الاممي تشافيز، وكذلك تكريم للزجال الشعبي الفلسطيني راجح السلفيتي والزجال الشعبي حمودة الفرخاوي والشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود، وايضا تكريم طلبة فرخة المتفوقين والخريجين وطلبة التوجيهي على مستوى المحافظة.