الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية عبسان: الحصار الدولي يعيق تنفيذ مشروعين أحدهما ثقافي والاخر خدماتي في البلدة

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 13:58 )
خان يونس- معا- أعلن رئيس بلدية عبسان الجديدة بمحافظة خان يونس، عبدالروؤف عصفور, اليوم السبت, أن الحصار الدولي المفروض على الشعب الفلسطينى لازال يعيق تنفيذ مشروعين "ثقافي وخدماتي" في البلدة.

وواضح عصفور، في بيان وصل "معا" نسخة منه, ان المنحة الايطالية جمدت مشروع انشاء المركز الثقافي للشباب بعد ان رصدت قيمة مالية بلغت 75 الف دولار, مشيرا الى انه كان سيضم مكتبه ثقافية وقاعة للانشطة لخدمة الشباب من كلا الجنسين، موضحاً ان المنحة الفرنسية عطلت مشروع مركز اعلامي للبلدة بقيمة 75 الف دولار بسبب الاوضاع السياسية والموقف الدولي من الحكومة السابقة.

وافاد عصفور ان البلدية استطاعت بجهود ودعم وزارة الحكم المحلي تنفييذ مشروع مائي في شارع الفقاسة بتمويل مؤسسة "انيرا" بقيمة 22 الف دولار, موضحا انه تضمن على توريد خزانات مياه للمواطنين وتركيب خط مياه للمنطقة واصلاح ما دمرته قوات الاحتلال خلال اجتياحاتها الاخيرة.

واكد عصفور على الدور المجتمعي الذي تلعبه البلدية والتواصل مع البرامج المانحة, داعياً لتكاثف جهود الحكومة والرئاسة الى وقف الحصار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني, ومشدداً على ضرورة توجيه الدعم المالي للهيئات المحلية التي تتعرض يوميا لعملية استنزاف وانهيار, يهدد اعمالها بالكامل وينذر بكارثة بيئية وصحية.

واشار عصفور, الى ان بلديته تعاني كما تعاني بلديات الوطن من ضعف شديد في مدخولها المادي ومن بطىء شديد في الخدمات التي يجب ان تقوم بها, معرباً عن امله في ان تنجح حكومة الوحدة في فك الحصار المفروض عليها حاليا وانهاء العزلة التي تعاني منها البلديات.