الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المركز الدنماركي للثقافة والتنمية يزور محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 10:19 )
قلقيلية- معا - زار وفد من المركز الدنماركي للثقافة والتنمية CKU محافظة قلقيلية، والتقى رئيس وأعضاء جمعية منتدى المثقفين الخيرية، بالإضافة إلى زيارة تفقدية لفعاليات ونشاطات الجمعية المختلفة، وقد مثّل الوفد انيماري كلوزن رئيسة المركز الدنماركي للثقافة والتنمية، وديما الجعبة منسقة المركز في فلسطين.

واستهل الوفد زيارته بلقاء عمل في جمعية منتدى المثقفين حيث قدّم مؤيد عفانة عرض محوسب تعريفي بالجمعية ومشاريعها المختلفة وفعالياتها على مدار عشر سنوات من العمل الأهلي وتدخلاتها البرامجية في المجتمع تحقيقا لرؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية، كما ناقش عفانة مع الوفد الدنماركي سبل التعاون المشترك في المستقبل بناء على دراسة تحليلية لواقع واحتياجات محافظة قلقيلية. كذلك عمل الوفد على تقييم ومتابعة المشاريع التي تنفذها الجمعية بالتعاون والشراكة مع جمعية منتدى المثقفين الخيرية.

خالد جبر رئيس الجمعية شكر الوفد على حرصه على الاهتمام بالمناطق المهمشة والأقل حظا، مشيرا إلى أهمية تنفيذ الأنشطة الثقافية والفنية في محافظة قلقيلية والتي تعاني من شح الأنشطة ومن نقص للمراكز الثقافية والفنية.

وقد زار الوفد فعاليات الجمعية والتقى مع طلبة برنامج الايميديست لتعلم اللغة الانجليزية والذي تستضيفه الجمعية، إضافة إلى زيارة نادي صيفي للجمعية والمشاركة في لقاء تثقيفي للشباب مع الناشطة المجتمعية ورئيسة جمعية قلقيلية النسوية رقية نزال، إضافة إلى زيارة ورشة عمل في تمكين الذات والريادية في العمل المجتمعي قدمتها الأستاذة الجامعية ورئيسة جمعية بصمات الفنية مها عتماوي لنخبة من الفتيات الرياديات، كما التقى الوفد مع موظفي الجمعية والمتطوعين.

وقد تم في نهاية الزيارة تكريم الوفد الدنماركي، حيث قدّم عفانة للوفد أشغال يدوية من انتاج أطفال فلسطين في المخيمات الصيفية تمثل العلم الفلسطيني رمز الوطن، والعلم الدنماركي.