الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة مكافحة غش زيت الزيتون في محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 12:02 )
رام الله- معا - انطلقت حملة لمكافحة غش زيت الزيتون تحت عنوان من "غشنا ليس منا" في جميع محافظات الوطن.

وصرح الوكيل المساعد للقطاع الاقتصادي في وزارة الزراعة م.علي غياضة بان هذه الحملة الوطنية سوف تشمل جميع محافظات الوطن بمشاركة كافة المؤسسات الوطنية والامنية والحكومية وتهدف الى مكافحة غش زيت الزيتون من خلال الجولات الميدانية على الاسواق ومراكز البيع ومستودعات التخزين والمطاعم ومن يتعامل بالزيت.

واضاف بان توقيت الحملة ياتي تزامنا من اقتراب شهر رمضان الكريم وتهدف الى دعم المنتج الوطني ومكافحة غش وتهريب الزيت وحماية المستهلك من تناول زيت زيتون مغشوش.

كما نوه بان هذه الحملة سوف تستمر لمدة اسبوع من اليوم علما بان مكافحة غش الزيتون والرقابة على الاسواق وبضائع المستوطنات هي من الاعمال اليومية على مدار الساعة لكافة الاجهزة ذات الصفة الضبطية ودعا التجارالى ضرورة التعاون مع الطواقم المعنية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

واكد م.علي غياضة بانه في حال ضبط أي مخالفة للمواصفات الفنية سوف يتم تحويلها الى لجنة السلامة العامة للنيابة العامة لاخذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

ومن الجدير بالذكر بان هذة الحملة ممولة من قبل مؤسسات اوكسفام واتحاد لجان العمل الزراعي والاغاثة الزراعية والمركز الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومعهد اريج.