الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصادر الابقار ويغلق المراعي في المالح بالأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 13:29 )
طوباس -معا- افاد رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة ان قوات الاحتلال صادرت امس 6 رؤوس من الابقار في منطقة المالح والمضارب البدوية وقامت بإغلاق المراعي ومنعت دخول المواطنين اليها بحجة انها مناطق طبيعية.

وأضاف دراغمة ان الاحتلال ما زال يحتجز تلك الابقار في معسكر قريب ويطالب بدفع غرامات باهظة لاستعادتها ، مشيرا ان الاحتلال ابلغ المواطنين عبر الارتباط نيته الافراج عن 25 رأس بقر كان قد احتجزها مؤخرا في معسكر احتلالي بالأغوار الشمالية بعد دفع غرامات مالية من قبل المواطنين.

وبدوره، اشار نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية احمد الاسعد ان الاحتلال مستمر بسياسة التضييق على مواطني الاغوار الشمالية بغية دفعهم لترك مساكنهم وأراضيهم لصالح مزيدا من التهويد والاستيطان، مضيفا " ان الاحتلال يتبع طرق متنوعة في انتهاكاته من هدم مساكنهم وإغلاق المراعي امامهم وإجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية والتضييق عبر الحواجز المنتشرة على مداخل الاغوار الشمالية ".

واكد ان سياسة المحافظة ومؤسساتها في مواجهة هذه الاجراءات هي دعم وتمكين المواطن من الصمود والبقاء وتوفير ما يلزمهم من اجل تحقيق ذلك اضافة الى متابعة تلك الاجراءات قانونيا وعبر مؤسسات حقوق الانسان والمؤسسات الدولية وممثلي المجتمع الدولي لدى فلسطين للضغط على حكومة الاحتلال لوقف اجراءاتها التعسفية بحق مواطنينا بالأغوار الشمالية.