الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام تدريب في الإعلام والعلاقات العامة في طوباس

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 12:54 )
طوباس -معا- اختتمت وزارة الإعلام ونقابات العاملين في: الوظيفة العمومية، وجامعة القدس المفتوحة، وبلدية طوباس، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية تدريب الإعلام والعلاقات العامة، خلال حفل أقيم اليوم في مقر جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس.

وشارك في التدريب الذي نفذته وزارة الإعلام بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ونقابات العاملين في الجامعة والوظيفة العمومية وبلدية طوباس ، ممثلو مؤسسات طوباس الرسمية والأهلية، على مدى 21 ساعة، وتتبع فنون الاتصال الفعَال، ومهاراته، ومبادئ العلاقات العامة، والأخبار، والإعلان المؤسساتي والتجاري، وعرّف بالبيان الصحافي، وورقة الحقائق، والتقرير، والقصة الصحافية، والحوار، والتحقيق، والبروفايل.

وأكد مدير جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس د.نضال عبد الغفور، أن الجامعة تولي الإعلام والعلاقات العامة اهتماماً خاصاً، وستعقد في المستقبل دورات أخرى متقدمة، نظرأ لحيوية هذه الفنون وضرورات استخدامها اليومي للمؤسسات والشركات والأفراد.

وقال بان هذه الدورة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للجامعة التي تحرص على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع رسمية وأهلية ، وأعرب عبد الغفور عن استعداد الجامعة للتعاون مع جميع المؤسسات لما فيه مصلحة المجتمع .

فيما ذكر رئيس الهيئة الإدارية لنقابة العاملين في نقابة الموظفين العموميين، فارس ظاهر، أن التدريب ساهم في تفعيل دوائر العلاقات العامة، ومنح المشاركين فنيات يحتاجونها كل يوم في التعامل مع المؤسسات والأفراد، وشكر جامعة القدس المفتوحة ووزارة الاعلام على جهودهم في تنفيذ مثل هذه الدورات.

وأشار نقيب العاملين في"القدس المفتوحة" سائد مسلماني إلى أن الدورة حققت هدفاً مزدوجاً، فساهمت من جهة في تطوير كادر الموظفين في الإعلام والعلاقات العامة، وجمعت لأول مرة عملاً مشتركاً بين ثلاث نقابات مهنية عدا عن الاتحاد العام للمرأة.

وقال مسؤول نقابة موظفي البلدية وائل حمد الله، إن الدورة حققت أهدافها، وناقشت قضايا هامة في فنون الإعلام والعلاقات العامة، التي لا يمكن لأي مؤسسة الاستغناء عنها.

من جانبه، قال منسق وزارة الإعلام في طوباس، عبد الباسط خلف، الذي تولى التدريب، إن الوزارة نظمت، خلال العامين الماضيين تدريبات مماثلة لمسؤولي العلاقات العامة في المؤسسات الرسمية والأهلية، وأخرى متخصصة لخطباء المساجد، وثالثة لستين من خريجي "القدس المفتوحة"، وأطلقت قبل ثلاثة أيام النسخة الثانية من مخيم صحافيات صغيرات، بالشراكة مع جمعية طوباس الخيرية، ومؤسسة الزهرات والأشبال، ومركز التعليم البيئي، وستواصل نشر التثقيف الإعلامي.

وسلم د. عبد الغفور وظاهر وحمد الله ومسلماني وخلف الشهادات التقديرية للمشاركين، الذين مثلوا 20 مؤسسة رسمية وأهلية في المحافظة.