الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج طلبة دبلوم الهندسة المعمارية

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 13:33 )
غزة - معا - ناقش قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس مشاريع تخرج طلبة دبلوم الهندسة المعمارية بحضور عميد الكلية د. محمود صادق، ود. وائل عايش رئيس قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية، وأ. شادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة، وبإشراف م. محمد مسمح المحاضر بقسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية، ولجنة مناقشة مكوّنة من م. محمود صيدم مناقشاً داخلياً المحاضر بالكلية، وم. محمود أبو حية مناقشاً خارجياً من بلدية خان يونس، وم. حازم حلس مناقشاً خارجياً من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وم. يوسف القرا مناقشاً خارجياً مدير المكتب الهندسي بمدينة خان يونس، بالإضافة لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم، وذوي الطلبة المناقشين.

وأكد د.صادق على أهمية أن يكون طلبة مؤسسات التعليم العالي متسلحين بكافة الخبرات والمهارات التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل المحلي، وأن يمتلكون مجموعة من القيم كالتسامح والإتقان والتفاني في العمل، مؤكداً أن إدارة الكلية نعمل على توفير كافة المقومات والمستلزمات المتاحة لتخريج طلبة متميزين وقادرين على خدمة المجتمع الفلسطيني الذي أجاد صناعة الحياة كما أجاد صناعة الموت، معتبراً أن كلية العلوم والتكنولوجيا تمثل واحدة من منارتين للتعليم العالي في جنوب قطاع غزة، والثانية هي جامعة الأقصى غرب المدينة، وأنهّا من المؤسسات التي تصنع الحياة، خاتماً حديثه بأنّ تكلفة التعليم إن كانت باهظة، فإن الجهل أعلى تكلفة.

بدوره أكد م. مسمح أن مناقشة مشاريع تخرج دبلوم الهندسة المعمارية تأتي تتويجاً لمجهودات الطلبة المتلفة خلال فترة تعليمهم الجامعي وأيضاً تعكس مدى الاستفادة التي تحصلوا عليها داخل الكلية سواء من تعليم أكاديمي أو من خلال الندوات والمحاضرات اللامنهجية التي تصقل خبرات ومهارات الطلبة، حيث ناقشت المشاريع تصورات لشركات ومؤسسات فلسطينية مجهزة بكافة الإمكانيات المتاحة لتكون في المستقبل من التصاميم المختارة للتنفيذ، مقدماً شكره لكل من شارك وساهم في إنجاح مشاريع الطلبة في هذه الصورة.

من جانبها أبدت لجنة المناقشة إعجابها ورضاها التام عن كافة المشاريع المقدّمة من قبل الطلبة واصفةً هذه المشاريع أنها في تطور مستمر وتتصف بالتميز والدقة والوضح ومحاكاتها لمشاريع مستقبلية في فلسطين، مبينةً مدى التقدم العلمي الذي تشهده الكلية من عام لآخر يتضح ذلك من خلال نوعية المشاريع المقدّمة.

يشار إلى أن المشاريع التي نوقشت هي منتجع سياحي علاجي على البحر الميت للطلاب محمد الحسن، محمد صقر، عبدالله شامية، شهاب أبو شمالة، ومشروع مدينة فلسطين الرياضية للطلاب محمود زعرب، هاشم أبو جزر، محمد زعرب، محمد طباسي، ومشروع منتجع سياحي ترفيهي للطلاب أحمد الغوطي، علاء عصفور، ميسرة أبو حسنين، أحمد ضهير، أما المشروع الرابع فهو تصور للمقر الدائم لشركة الاتصالات الفلسطينية للطلاب علي شعت، فادي زعرب، باسل الجعثري، زياد مصران، والمشروع الخامس فهو تصميم مجمع إسلامي للطلاب محمد كوارع، علاء المصري، عماد النجار.