الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة سلفيت تختتم دورة الاكسسوارات التراثية

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 14:52 )
سلفيت- معا- اختتم امس مكتب الثقافة في سلفيت دورة تدريبية لصناعة الاكسسورات التراثية، شارك في هذه الدورة ما يقارب 20 من نساء المحافظة، تلقت المشاركات العديد من التدريبات حول كيفية صناعة الاكسسورات من اطقم مزخرفة بالوان الخرز المختلفة والعديد من اشكال الاطقم من عقود واساور وتوابعها وبطرق واشكال مختلفة واستمرت الدورة لمدة شهرين بمعدل يوم بالاسبوع ، واشرف على الدورة المدربة حليمة شقور التي تميزت بالعطاء والكفاءة العالية.

وشكرت مديرة مكتب الثقافة السيدة ابتسام الرابي المشاركات على الالتزام واضافت ان مثل هذه الدورات العملية والتي تكسب المراة الفلسطينية مهارة لتكون انتاجية وليس مستهلكه كما يقال في الشارع الفلسطيني حيث ستشارك المرأة الفلسطينية في تحمل اعباء الحياة المعيشية وتساهم في دعم اقتصاد الاسرة.

بدورها دعت الرابي المشاركات كل في مؤسسته في تدريب النساء في المؤسسة لتستفيد العديد منهن، واضافت تاتي هذه الدورات ضمن الخطة العملية لمكتب الثقافة في سلفيت ومن ضمن استراتيجية الوزراة للحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني.

واثنت الرابي على طاقم المكتب لتحملة وصبرة وجهدة في اقامة مثل هذه الدورات وانجاحها حفاظا منهم على التراث، واعدة المشاركات باقامة معرض يشمل كافة الانتاجات وذلك بعد عطلة عيد الفطر المبارك .