الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد: ايراداتنا تشهد ارتفاعاً خلال النصف الاول هذا العام

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 16:28 )
رام الله- معا- شهدت الايرادات العامة التي تجبيها وزارة الاقتصاد الوطني لقاء الخدمات المتصلة بالعلامات التجارية ارتفاعاً ملحوظاً بلغ مجموعها( 182.734) دينار خلال النصف العام الجاري مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي التي بلغ مجموعها(106.248) دينار.

وبينت الادارة العامة للملكية الفكرية ان الزيادة في نسبة الايرادات العامة والتي بلغت(76.476( دينار تعود الى التعديل الذي تم على نظام رسوم العلامات التجارية. وقد بلغ مجموع الخدمات التي قدمتها الادارة العامة لجمهور المراجعين 2422 خدمة خلال النصف الاول من العام الجاري.

من ناحية اخرى شارك القائم بإعمال مدير عام الادارة العامة للمكية الفكرية في وزارة الاقتصاد الوطني علي ذوقان في المنتدى الاقليمي الثاني لفائدة رؤساء مكاتب الملكية الصناعية في بلدان امريكا الجنوبية والبلدان العربية المنظم من قبل المنظمة العربية للمكية الفكرية بالتعاون مع المعهد الوطني البرازيلي للملكية الصناعية وجامعة الدول العربية.

وأكد ذوقان على اهمية المنتدى الذي عقد في البرازيل في تعزيز اواصر التعاون، وتبادل الخبرات بين المنطقتين( الدول العربية ودول امريكا الجنوبية) ومناقشة التحديات التي تواجه قضايا الملكية الفكرية، ونقل التكنولوجيا تعزيز القدرة التنافسية.