الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى نفحة يعيشون حالة من عدم الاستقرار بسبب قرار ادارة السجن تجميع اسرى القطاع فيه

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 16:26 )
نابلس - معا - اوضح اسرى سجن نفحة المركزي، ان الوضع داخل السجن غير مستقر، حيث يعيشون بحالة من التخبط وذلك بسبب ما عزمت عليه ادارة السجون الاسرائيلية بتجميع جميع اسرى قطاع غزة في سجن نفحة، جاء ذلك خلال لقاء محامي نادي الاسير فواز الشلودي لعدد من الاسرى في السجن المذكور.

وقد افاد الاسرى انهم لا يعلمون سبب تجميع اسرى القطاع في سجن نفحة، وما هو السبب لهذه الخطوة المفاجئة، مشيرين انهم سألوا ادارة السجن عن السبب وكان رد الادارة ان هذا قرار صادر عن الحكومة الاسرائيلية وهم يطبقونه، وقالوا ان الصليب الاحمر لا يعلم السبب ايضاً.

واضاف الاسرى ان ادارة السجن لم تكتف بتجميع اسرى قطاع غزة في السجن انما قامت بفصلهم عن الاسرى الاخرين ووضعتهم في 5 اقسام كل قسم يقبع به 110 اسرى.

وقال الاسرى انهم متخوفون من هذه الخطوة المفاجئة حيث يعتقدون انه عقاب لاسرى غزة نتيجة استمرار احتجاز الجندي الاسرائيلي جلعاد شليت في غزة، مشيرين انهم ممنوعين من زيارة الاهل منذ اكثر من شهرين ولا يعلم احد سبب هذا المنع.

اما عن الوضع المادي داخل السجن، فقد افاد الاسرى انه سيء للغاية، وقد افاد ممثل المعتقل ان الاسرى باتوا غير قادرين على شراء الملح وان اعتمادهم اصبح بشكل كلي على الاكل السيء الذي يقدم لهم من ادارة السجن.