الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضخ كميات اضافية من المياه الى جنين والقرى الغربية لادارة الازمة فيها

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 19:49 )
جنين - معا - اتفق مجلس الخدمات المشترك للمياه في قرى غرب جنين وبلدية جنين على ضخ كميات إضافية من مياه الشرب للمدينة، لحين الانتهاء من صيانة بئر السعادة ، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر المحافظة، اليوم، برعاية المحافظ اللواء طلال دويكات.

وحضر الاجتماع رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس ورئيس مجلس الخدمات المشترك للمياه لقرى غرب جنين المهندس منير جرادات، ورئيس بلدية سيلة الحارثية وائل جرادات، وخيري الضميدي وفادي عبد الغني من دائرة مياه الضفة الغربية، وأعضاء المجلس البلدي سمير السوقي وعصام علاونة وسناء بدوي ومسئولة ملف المياه في المحافظة المستشارة القانونية لطيفة دراغمة.

وأكد دويكات أن كمية المياه التي تصل المدينة لا تسد حاجة المواطنين في ظل الأزمة التي تشهدها سنويا، ودعا إلى ضرورة إيجاد آلية لتوفير الكمية المناسبة وضخها لصالح البلدية ليتم توزيعها بشكل عادل في جميع الأحياء السكنية التي تعاني من نقص شديد منذ حوالي شهر بسبب تعطل بئر السعادة التابع للبلدي، مطالبا دائرة مياه الضفة بتشغيل بئر كفيرت ومن مجلس الخدمات المشترك لتزويد المدينة لسد النقص وحل الأزمة الحالية.

من جهته أكد أبو مويس أن مدينة جنين بحاجة إلى ضخ مستمر وبكميات إضافية إلى حين إعادة صيانة بئر السعادة، وأشار إلى أن مجلس الخدمات المشترك لقرى غرب جنين ساهم في توفير ما يقارب 150 كوب في الساعة يوميا إلى حين تنفيذ الاتفاق مع سلطة المياه لحفر بئر جديد.

بدوره، قال منير جرادات ان المجلس أخذ على عاتقه تزويد بلدية جنين بالكميات المطلوبة في غضون أيام لحل جزء من أزمة المياه، معتبره واجبا وطنيا وتعهد بالتعاون مع البلدية وسلطة المياه في ذلك.

واتفق الحضور على تزويد بلدية جنين بالمياه من مجلس الخدمات المشترك لقرى غرب جنين على ان تقوم بلدية جنين بدفع فواتير المياه إلى دائرة مياه الضفة الغربية مباشرة، وان يتم تحديد سعر المياه من قبل الدائرة، وكذلك إيجاد آلية جديدة للتعامل مع عدد من المؤسسات في التزود مباشرة من مياه المجلس.