الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة الأمن الوطني في محافظة الخليل تستقبل طلبة الصحفي الصغير

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 21:14 )
الخليل -معا - استقبلت قيادة الأمن الوطني في محافظة الخليل اليوم الوفد الفلسطيني من جمعية مركز الإستقلال للإعلام والتنمية وطلبة الصحفي الصغير من مشروع " شباب اليوم قادة المستقبل"،وبالتعاون مع مديرية تربية وتعليم الخليل ودعم المشروع من بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل من أجل المساهمة في تعزيز الحوار والسلام ونبذ العنف ودعم حقوق الإنسان و الفئات المهمشة والأكثر فقراً في البلدة القديمة .

وكان في استقبالهم نيابة عن العقيد أمين فوالحه الرائد خالد فياض مسؤول دائرة العلاقات العامة والإعلام ،إضافة إلى ضباط ومدراء الدوائر في قيادة المنطقة وقد رافق الطلبة رئيس مجلس إدارة الجمعية د.رفيق الجعبري ،والإعلامية إكرام التميمي إضافة إلى طلبة المشروع من مدارس البلدة القديمة .

واستهل اللقاء الرائد خالد فياض بكلمة ترحيبية ناقلاً تحيات العقيد فوالحة وشارحاً نبذة عن عمل الأجهزة الأمنية بشكل عام وقوات الأمن الوطني بشكل خاص ورسالتهم الوطنية المقدسة التي يحملونها من أجل الدفاع عن الوطن فلسطين ،ومن خلال حفظ الأمن والأمان لكافة أبناء الوطن، مؤكداً حرص القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على حماية مكتسبات تحققت عبر تضحيات شهداء الوطن ،ومسيرة النضال لأسرانا وحرصنا جميعا بالعمل سوياً حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وبسواعد وعقول أحرار الوطن، وأضاف : نحن موجودين لخدمة وحماية شعبنا وان رسالتنا هي ان يكون ابناء الشعب والأمن الوطني في خندق واحد .

من جانبه عبر د. رفيق الجعبري عن أهمية ترسيخ الصلة والتواصل مع المؤسسات الوطنية الأمنية كافة وبين أشبال وزهرات فلسطين ، وخاصة في المناطق التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية ، لزيادة الوعي الوطني لدى هذه الفئة والشريحة من المجتمع والتي تعاني من انتهاكات الاحتلال اليومية لحقوقهم الإنسانية ، والتي لا تشاهد إلا واقع جندي الاحتلال ، وليست مطلعة على الوجه الحضاري والإنساني للجندي الفلسطيني كون المنطقة تقع تحت السيطرة الإسرائيلية،وأشار بأهمية الأمن والسلام لفلسطين خاصة والتي يجب ضمان توفيرها أيضاً للطفولة بشكل عام . وتم مرافقتهم في جولة ميدانية حيث استعرض معهم عرضاً عسكرياً لسرية من أبناء الأمن الوطني ،وتخللها زيارة كافة المرافق والدوائر في المنطقة .

وتابع الوفد جولتهم لمقر العمليات المشتركة وكان في استقبالهم المقدم محمد خالد سلامة والضباط العاملين في القيادة للعمليات المشتركة معرباً في كلمته عن أهمية التنسيق والعمل ما بين الأجهزة الأمنية المختلفة ومن أجل المتابعة والمساهمة في استتباب الأمن وسلامة المواطنين وهم دائمي العمل على مدار الساعة دون توقف ، ومنوهاً لأهمية تواجد الإعلام والتأكيد على رسالته المرافقة وعلى كافة المستويات والمؤسسات .

وتخلل اللقاء مشاركة من إحدى الطلبة بقصيدة شعرية ألقتها وأهدتها لأبناء الوطن حماة الديار حازت على اعجاب الحضور ، وقام الطلبة بأخذ الصور التذكارية مع أفراد الأمن الوطني .

وفي ختام اللقاء شكرت الإعلامية التميمي لقائد المنطقة حسن استضافتهم واستقبالهم ، ومتمنية التنسيق والعمل الإعلامي والوطني للمساهمة في تنمية الثقافة لدى أطفال فلسطين وتعزيز الهوية الفلسطينية والمحافظة على الانتماء الوطني وترسيخه في الذاكرة الفلسطينية ومن خلال التدوين لإبداعات الفلسطينيين كافة وخاصة تلك المواهب لدى البراعم والأطفال والشباب الواعدة والذين سيحملون رسالة الفلسطيني منارة وبوصلة نحو الحرية ،حتى تحقيق كافة أحلامنا الراسخة بالثوابت الوطنية وستكون الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.