الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤازرو المركز الفلسطيني لقضايا السلام ينظمون زيارة لقرية عاطوف

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 21:47 )
طوباس -معا- نظم مؤازرو المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وطاقم المركز زيارة تضامنية لقرية عاطوف القريبة من بلدة طمون في محافظة طوباس ، وضم الوفد الزائر مدير المركز ناصيف معلم وطاقم العاملين وعشرات المؤازرين من الشباب والشابات من مختلف المحافظات ، وكان في استقبالهم رئيس مجلس قروي عاطوف يونس بني عوده .

وتهدف الزيارة إلى تعريف الشباب من المؤازرين بمعاناة المنطقة جراء الاعتداءات الاسرائيليه المتكررة على المزارعين ومربي المواشي وعمليات الهدم المتكررة في منطقة الأغوار، وقدم رئيس مجلس عاطوف شرحا مفصلا عن المنطقة وطالب بتكثيف الزيارات للمؤسسات للتضامن ودعم صمود أهالي منطقة عاطوف والأغوار بشكل عام.

كما أوصى مدير عام المركز الفلسطيني بضرورة ايلاء الأغوار اهتماما كبيرا على جميع المستويات نظرا لأهميتها ألاستراتيجيه وضرورة العمل على دعم صمود السكان في أراضيهم .

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج المخيم الصيفي السياسي الذي نظمه المركز الفلسطيني في مركز الشهيد صلاح خلف في مخيم الفارعة واستمر ثلاثة أيام تحت عنوان : الدوله الفلسطينية والشرعية الدولية والذي تضمن عددا من الفعاليات والانشطه التي تهدف إلى تعزيز وعي الشباب في فهم الشرعية الدولية والحقوق السياسية للشعب الفلسطيني .