الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قتيلان وعشرات الاصابات في اشتباكات القاهرة

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 01:56 )
القاهرة - معا - قتل شخصان واصيب العشرات في اشتباكات عنيفة، وقعت بين متظاهرين مصريين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري محمد مرسي في عدد من المدن المصرية .

واندلعت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مؤيدين ومعارضين بمدينة القاهرة بمنطقة حي فيصل بالقاهرة سقط خلالها قتيل و7 اصابات باعيرة نارية بسبب اطلاق النار على اصحاب المحلات واهالي منطقة شارع فيصل، بينما قام مؤيدو الرئيس باطلاق النار والخرطوش على المتظاهرين بمناطق بين السرايات والكيت كات والجيزة وحلوان والهرم سقط فيها عشرات الاصابات.

كما سقط قتيل واربع اصابات في اشتباكات اندلعت بين الطرفين في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، كما اندلعت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي، وقد شوهدت قوات الجيش تنزل الى شارع فيصل بكثافة للسيطرة على الاحداث.

هذا واشتعلت مصر بالتظاهرات المعارضة للرئيس مرسي واحتشدت الميادين بملايين المتظاهرين، وتوحد الشعب المصري على كلمة واحدة للرئيس محمد مرسي وهي "ارحل ارحل" وقد امتلأ ميدان التحرير بالمتظاهرين، وشوهدت جموع المتظاهرين على كوبري قصر النيل والشوارع المحيطة بميدان التحرير .

كما احتشد ملايين المتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية وامام قصر القبة وامام وزارة الدفاع وبجميع محافظات مصر بينما يستعد الرئيس محمد مرسي لالقاء خطاب مساء اليوم ربما يحمل الخطاب مفاجات عديدة الا ان لقاء وزير الدفاع المصري مع الرئيس محمد مرسي طالب فيه وزير الدفاع الرئيس بالتنحي لانه بات مطلبا شعبيا.