الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق فلسطيني إسرائيلي لتشكيل طواقم اقتصادية مشتركة

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 10:53 )
بيت لحم- خاص معا - اتفق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على تشكيل طواقم عمل مشتركة تلتئم مرة كل أسبوعين، لمتابعة القضايا الاقتصادية بين الجانبين.

وعاد الجانب الفلسطيني لاستئناف اللقاءات الاقتصادية مع نظيره الاسرائيلي بعد اللقاء الذي عقده في 16 حزيران الماضي وزير المالية شكري بشارة مع نظيره الاسرائيلي يائير لابيد، بعد توقف هذه اللقاءات إثر توجه السلطة الفلسطينية الى الامم المتحدة للحصول على دولة غير عضو.

وعقد الجانبان اليوم اجتماعا حضره مسؤولون اقتصاديون، ثم خلال بحث العديد من القضايا الاقتصادية.

وقال احمد الحلو مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة الذي شارك في اللقاء لـ معا إن الاجتماع جاء من اللجنة العليا في وزارة المالية لبحث جملة من القضايا من بينها موضوع الضرائب والمسائل المالية العالقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وأكد الحلو أن الجانبين اتفقا على بدء عمل اللجان التي شكلت في السابق خلال الفترة المقبلة، وهي (المقاصة، والمعابر، والبترول، والخصميات الخاصة بالتحويلات الطبية والكهرباء والمياه)، مشيرا إلى انه سيتم في وقت لاحق تحديد موعد الاجتماع المقبل بين الجانبين.

وأوضح انه شارك عن الجانب الفلسطيني بالاضافة له، المحاسب العام في وزارة المالية يوسف الزمر، ومدير عام الشؤون القانونية في وزارة المالية فداء ابو حميد.

بدورها قالت مصادر اسرائيلية ان وزارة المالية برئاسة سلطة الضرائب موشيه أشير استأنفت المحادثات الاقتصادية مع وزارة المالية الفلسطينية.

وأكدت المالية الاسرائيلية أن الغرض من المحادثات هو استئناف التعاون الاقتصادي بين الجانبين وتطبيق إجراءات لبناء الثقة.