الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسي يصف السيسي بـ القاعد الاعلى: مستعد للحفاظ على الشرعية بدمي

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 23:38 )
بيت لحم - معا - خرج الرئيس المصري محمد مرسي فجر اليوم الاربعاء بخطاب للامة أكد فيه انه مستعد دائما للحفاظ على الشرعية التي لا بديل عنها قائلا "اذا كان الحفاظ على الشرعية ثمنه دمي فانا مستعد لذلك".

وقال مرسى إنه لا بديل عن الانتخابات التي كلفت رئيس الجمهورية وما زالت لنفوت الفرصة على أعداء الوطن وأعضاء الثورة المضادة الذين يريدون الرجوع مرة أخرى.

واضاف مرسي في خطابه: "أقول للجميع من يريد غير ذلك سيرتد عليه بغيه وربما يجر الوطن إلى اتجاه سيء جدا وأشياء لا نحبها لمصر ونضيع الفرصة ونصبح شعب ودوله أضعنا فرصة ذهبية".

وقال محمد مرسى: "إن إرادتنا ومؤسساتنا لا يجب أن نضعها فى نفق مظلم ، بالتخلى عن الشرعية"، ودعا الجميع إلى البقاء واقفين للحفاظ على الشرعية بسلمية كاملة باعتباره واجب رئيس الجمهورية، مضيفا الشرعية بعد الله هي الواقي من الأزمات".

ووصف محمد مرسي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع، بـ"القاعد الأعلى للقوات المسلحة".

وقال:" إن المليونيات لم تنقطع طول العام لكن عندما يكون الأمر بهذه الحدة والعنف والبلطجة وتزوير الواقع هنا يجب أن يكون هناك مسئولية على رئيس الدولة ولذلك أدعو للحوار ، والأمر تبلور فى شكل مبادرة للحوار الوطني حملتها إلى الحكومة، وستقدم للبرلمان المنتخب بحكم الدستور .

وناشد مرسى المحكمة الدستورية الانتهاء من قانون الانتخابات، بنزاهة حتى تعبر عن الواقع".

وتابع مرسي:" إن المبادرة تتضمن وضع ميثاق شرف للإعلام ، حتى نقول له كفى ما فات بدون مزايدة ، كما تتضمن عمل إطار كبير للعدالة الوطنية".

بدوره علق متحدث باسم حركة "تمرد" المعارضة في مصرعلى خطاب مرسي بقوله: خطاب مرسي "ساذج" والشعب سيخرج الي الشوارع بالملايين غدا لاسقاطه.