الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قتلى ومصابون بمحيط جامعة القاهرة واجتماع طارىء لاعضاء المجلس العسكري

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 10:52 )
القاهرة- معا - تحول محيط جامعة القاهرة لساحة معركة اندلعت بين مؤيدين للرئيس واهالي منطقة بين السرايات، والتي ادت حسب الصحة المصرية لمقتل 16 شخصا واصابة 200 آخرين.

وقد قام المؤيدون للرئيس المصري محمد مرسي باطلاق نار على اهالي المنطقة المذكورة وسقط 16 قتيلا خلال هذه الاشتباكات وقرابة 200 مصاب.

واكد مصدر امني لمراسل معا في القاهرة بان ضابط شرطة اصيب بطلق ناري ايضا كما شوهد انصار الاخوان المسلمين يقتحمون جامعة القاهرة ويعتلون اسطح بناية جامعة القاهرة ويتخذون فوقها مواقعا لاطلاق النار على قوات الامن حال الصدام معهم.

وتوجه وزير الداخلية بنفسه الى مسرح الاحداث الملتهبة امام جامعة القاهرة وعقب مرور ساعة من بدء الاشتباكات وسقوط قتلى ومصابين بدات تصل سيارات الاسعاف وتجلي الجرحى والقتلى من المكان.

وزير الدفاع المصري يدعو لاجتماع طارىء مع اعضاء المجلس العسكري

صرح مصدر عسكري رفيع لمراسل معا في القاهرة بان وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي وجه دعوة عاجلة الى اعضاء المجلس العسكري وقادة الاركان لبحث التداعيات الخطيرة التي تشهدها ساحات وميادين مصر من معارك وسقوط قتلى.

كما سيناقش وزير الدفاع المصري خطاب الرئيس محمد مرسي، واضاف المصدر بان هذا الاجتماع سيسفر عنه قرارات هامة نحو كافة ما يجري بمصر وكيفية احتواء الجيش لكافة الاحداث.|226668|

مصادر عسكرية: الجيش يستعد لتأمين مصر قبل عزل مرسي

صرحت مصادر عسكرية رفيعة المستوى لمراسل معا ان المؤسسة العسكرية صُدمت بخطاب الرئيس محمد مرسي لانه اشار الى التلويح بالعنف اذا سقطت شرعيته الا ان المؤسسة العسكرية قبل اتخاذ قرارها التاريخي الاخير ستقوم بتأمين كافة انحاء مصر خلال الساعات القليلة الراهنة قبل ان يلقي وزير الدفاع المصري الفريق عبد الفتاح السيسي خطابا تاريخيا اليوم الاربعاء يعلن فيه النزول الى ارادة الشعب المصري وتحقيق مطالبة المشروعة بعزل الرئيس محمد مرسي من منصبه والبدء في خارطة الطريق التي ستكشف عنها القوات المسلحة المصرية.

واضافت المصادر ان الجش المصري رفح حالة التأهب القصوى بجميع ارجاء مصر، وسيتم نشر قوات الصاعقة والمظلات والدفع بالمزيد من الطائرات الحربية والتنسيق مع قوات الشرطة لاحكام السيطرة على البلاد والخروج بأقل خسائر ممكنة.