الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة مكافحة غش زيت الزيتون في رام الله

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 12:20 )
رام الله- معا- باشرت مديرية زراعة محافظة رام الله والبيرة وبالتعاون مع لجنة الصحة والسلامة العامة بتنفيذ الحملة الهادفة لفحص الزيت في كافة مراكز البيع والمستودعات والمطاعم للتأكد من فلسطينة المصدر أولاً ،وكذلك لمكافحة الغش والتهريب.

وأفادت المديرية أنه تم اعداد خطة شامله للمواقع المستهدفه والتي سيتم فحص الزيت فيها وذلك بهدف حماية المنتج الوطني والتأكد من خلو السوق في المحافظة من المنتجات الأخرى المهربة.

وأشارت المديرية الى أن هذه الحملة تأتي ضمن سياسة الوزارة الهادفة لتطوير قطاع الزيتون ودعم المنتج الوطني واستكمالاً للعديد من البرامج والأنشطة الهادفة لتحقيق هذه السياسة ومنها مراقبة المعاصر أثناء الموسم وأخذ مئات العينات في كل المحافظات من الزيت ،الجفت ،الزيبار،و العجينه .

ودعت المديرية التجار والمواطنين للتعاون مع هذه الحملة التي تهدف لدعم القطاع الزراعي وحماية المنتج الوطني والمستهلك في آن واحد ، وضرورة الابلاغ عن أي مخالفات يمكن ملاحظتها .

وأشارت المديرية أن مكافحة الزيت المغشوش والمهرب وكذلك الرقابة على الأسواق لكافة المنتجات هي من الأعمال اليومية التي تقوم لجنة السلامة العامة في المحافظة بتنفيذها على مدار الساعة .

وأكدت المديرية أنه واستناداً لقرار الوزارة بمنع استيراد زيت الزيتون من الخارج منذ أكثر من خمسة سنوات ،فان أي كمية من الزيت تم ضبطها في السوق مصدرها غير فلسطيني سيتم التعامل معها على أنها مهربة ويتم تحويل المخالفين الى نيابة الجرائم الاقتصادية.