الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة كهرباء القدس تنظم ورشة حول ترشيد استهلاك الكهرباء

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 11:44 )
القدس -معا - عقدت دائرة العلاقات العامة والدولية في شركة كهرباء محافظة القدس اليوم، بمقر جمعية لفتا الخيرية في البيرة ورشة حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر التكهرب وذلك ضمن فعاليات المخيم الصيفي واستكمالاً لدور الشركة التوعوي في تعميم ثقافة الترشيد على كافة شرائح المجتمع عامة والأطفال خاصة.

وقدمت المهندسة سماح الدشت من شركة كهرباء القدس شرحاً مفصلاً عن أهم الأجهزة الكهربائية المنزلية والاستخدامات الصحيحة لها، كما قدمت نصائح متعددة لتوعية الاطفال بمخاطر الكهرباء، مبينة أهم الخطوات الواجب اتخاذها للتأكد من وجود عوامل السلامة في المنزل.

واستهدفت الورشة الأطفال من سن 5 -12 عام لأهمية ترسيخ ثقافة الترشيد والمخاطر الكهربائية في عقولهم ، وبلغ عددهم 40 طفلا وطفلة من منتسبي المخيم الصيفي بالجمعية. وفي نهاية الورشة تم توزيع النشرات الارشادية والدفاتر للأطفال .

والجدير ذكره أن هذه الورشات تعقد بالتوازي مع إصدار الشركة لفيديو توعوي حول ترشيد استهلاك الكهرباء في فصل الصيف الذي له الأثر الكبير في تخفيف فاتورة الكهرباء وفي استمرارية التيار الكهربائي في الترشيد باستخدام الكهرباء.