الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تفاهم لإدارة خدمات المياه والصرف الصحي في المناطق الصناعية

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 12:06 )
رام الله- معا- وقع وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الصناعية د. جواد ناجي، ورئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لإدارة خدمات المياه والصرف الصحي في المناطق الصناعية في إطار التنسيق والتعاون ما بين سلطة المياه وهيئة المدن الصناعية فيما يتعلق بالمهام الموكلة ضمن القوانين السارية لكلا الطرفين.

وبموجب المذكرة يعتبر المطور للمناطق الصناعية الذي يتم اختياره وفق الإجراءات المعمول بها في هيئة المدن الصناعية فيما يخص تقديم خدمات المياه والصرف الصحي كمقدم خدمات للمياه والصرف الصحي، ويلتزم المطور بالحصول على رخصة مشغل لهذه الخدمات من قِبل سلطة المياه ضمن فترة الامتياز الممنوحة له من قِبل الهيئة.

ويخضع مقدم الخدمة " المطور" وفق المذكرة لكافة الإجراءات الرقابية فيما يخص الخدمات التي يقدمها من حيث جودة الخدمة والأسعار لقانون المياه والأنظمة المنبثقة عنه وأي تعديلات قانونية عليها.

ويُعتبر مقدم الخدمة "المطور" وبعد حصوله على الرخصة اللازمة من الجهة المسؤولة عن التعاقد مع دائرة مياه الضفة الغربية فيما يخص التزود بالجملة وتنظيم أحكام العلاقة، والترتيبات الفنية والمالية باتفاقية يتم توقيعها بين الطرفين بعد موافقة هيئة المدن الصناعية.

وبينت المذكرة أن ملكية البنية التحتية التي تم تمويلها من الدول المانحة وفقاً للاتفاقيات الموقعة مع دولة فلسطين ملكاً للحكومة الفلسطينية (هيئة المدن الصناعية) وتنظم أحكام الرخصة مسؤوليات المطور، كما أن الاستثمارات التي يقوم بها المطور في البنية التحتية لمشاريع المياه والصرف الصحي فيما يتعلق بملكيتها الى تخضع الاتفاقية المبرمة ما بين المطور وهيئة المدن الصناعية.