الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة الخليل تطلق خدمة شهادة المنشأ الإلكترونية

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 13:11 )
الخليل-معا- أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، خدمة شهادة المنشأ الإلكترونية للشركات المصدرة، والتي تعتبر الخدمة الأولى من نوعها في الوطن.

وقد تم تصميم نموذج شهادة المنشأ على صفحة الغرفة بجهود الطقام التنفيذي، وقامت الغرفة بتوزيع كلمات مرور لتأمين دخول الشركات المصدرة إلى النظام وتعبئة الشهادة إلكترونياً.

وفي تعليقه على هذه الخدمة الجديدة، وأثناء توقيع شهادة المنشأ الإلكترونية الأولى لشركة شرباتي الحديثة للحجر والرخام، أكد المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة على ضرورة ان تستفيد الشركات المصدرة من هذه الخدمة والتي توفر الوقت والجهد على صاحب الشركة وعلى الغرفة التجارية، حيث تمكن الخدمة الجديدة الشركات من تعبئة معلومات شهادة المنشأ من خلال صفحة الغرفة التجارية، وعند وصول التاجر للغرفة التجارية يجد أن شهادته جاهزة.

كما أعرب المهندس الحرباوي عن فخره بهذا الإنجاز، معتبراً أن الإنجاز الأكبر والأهم يتمثل في تطوير الخدمات الإلكترونية من خلال الطواقم التنفيذية للغرفة التجارية.

المهندس جواد السيد، الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية، اكد على سعي الغرفة الدائم للتطوير، مشيراً إلى ان هذه الخدمة الجديدة تضاف إلى مجموعة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الغرفة التجارية، وهي: الاستعلام عن التصريح، وحجز القاعات والمرافق، والتسجيل للدورات التدريبية، إضافة لبنك المعلومات الاستثماري والذي اطلقته مؤخراً والتي تشكل في مجموعها الأساس لمشروع أكبر يتمثل في الوصول للغرفة الإلكترونية الأولى في الوطن. كما ناشد السادة أصحاب الشركات التي تتعامل بالتصدير إلى الاستفادة من هذه الخدمة وتفعيلها توفيراً لوقتهم وجهدهم.