الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية العامة تدعم مخيمات الإكتشاف الصيفية للطلاب

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 16:10 )
القدس - معا - قامت القنصلية الأمريكية العامة في القدس وبالشراكة مع مؤسسة الأمدايست ووكالة الغوث لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) بدعم مخيمات الإكتشاف الصيفية للطلاب الفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 8-14 سنة استمر لمدة 13 يوم ركزت على اللغة الإنجليزية ومهارات التعبير الفني والإكتشاف العلمي وبناء الفريق.

شارك في المخيمات الصيفية هذه أكثر من 600 طالب حيث كان مقرها مدارس الأنروا في مخيم الفارعة، بلاطة، العروب، الدهيشة والأمعري في الضفة الغربية بالإضافة إلى مخيم الشاطئ في غزة. تعلم الطلاب المشاركين خلال فترة المخيم أغاني وفن كتابة نصوص مسرحية واستمتعوا بالعديد من الألعاب والمسابقات وصمموا مشاريع فنية وقاموا بتجارب علمية. كما قرأوا كذلك كتب قصصية من السلسلة الأدبية المكتبية التي تم إهداؤها لكل مدرسة في ختام مخيم الإكتشاف.

وقد وفر هذا المخيم الصيفي الذي تنفذه مؤسسة الأمدايست الفرصة للطلاب لإكتشاف معرفة ومهارات جديدة حيث كانت عملية التعلم ممتعة.

كما زارت الملحق الثقافي في القنصلية الأمريكية ريتشيل ليزلي والمدير الإقليمي للأمدايست ستيف كيلر المخيمات الصيفية واستمعا لآراء الطلاب بمخيمات الإكتشاف والذين أشادوا في تجربة المخيم وتعلم اللغة الإنجليزية فيه.

وقد قالت ليزلي، " إن مخيم الإكتشاف هو تجربة تعلم تساعد الطلبة الفلسطينيين على تحسين مهاراتهم باللغة الإنجليزية والفنون والعلوم والتعبير عن النفس والقيادة. تساعدهم هذه الأنشطة على التفكير بشكل مستقل وحل المشاكل وتطوير حب التعلم. لقد ذهلت برؤية مدى تفانيهم وحماسهم وابداعهم."

يذكر أن مخيمات الإكتشاف هي واحدة ضمن العديد من البرامج الممولة من الشعب الأمريكي و تدعمها القنصلية الأمريكية العامة على مدار العام في القدس والضفة الغربية وغزة من أجل تشجيع التعليم وتمكين الشباب الفلسطيني.