الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عمارة الأقصى" تنهي ترتيباتها لإحياء رمضان في الأقصى

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 15:20 )
القدس- معا - باشراف وتنسيق تام مع دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس، واستعدادا منها لإحياء شهر رمضان الكريم في المسجد الأقصى المبارك، قامت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات بالترتيب لعديد من الفعاليات والنشاطات التي من شأنها عمارة الأقصى طيلة أيام شهر رمضان الكريم ليل نهار.

حيث تقوم المؤسسة طيلة شهر رمضان بتنظيم الدروس العلمية في باحات المسجد الأقصى، وقد تنوعت هذه الدروس حيث ستشمل، دروس يومية من على مصاطب العلم يلقيها مدرسي مصاطب العلم ومشايخ القدس الشريف في تمام الساعة 10:30، وأيضا تنطلق سلسلة دروس بعنوان "يسألونك" التي ستكون كل يوم السبت في تمام الساعة 10:30 والتي يلقيها أعضاء مجلس الافتاء في الداخل الفلسطيني وتدور محورها حول فقه الصيام وآدابه، اضافة الى ذلك تطلق المؤسسة سلسلة دروس عامة كل يوم جمعة في رمضان بعد صلاة العصر بنصف ساعة يلقيها ثلة من مشايخ الداخل الفلسطيني والقدس الشريف.

وفي خطوة جديدة أعدت المؤسسة لجمهور المصلين كل يوم ثلاثاء بعد صلاة العصر سلسلة دروس لمختصين في أمور الطب والاستهلاك، وفي سبيل تشجيع الأنفس على الاعتكاف تقوم المؤسسة أيضا بأطلاق سلسلة دورس في اخر 10 أيام من رمضان بعد صلاة العصر بنصف ساعة. كما وتطلق المؤسسة سلسلة دروس يومية للأخوات في قبة الصخرة في الساعة 10:30.

ولتشجيع الأنفس على حب الشهر الكريم والارتباط به، تطلق مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات العديد من المسابقات المتنوعة، واهمها مسابقة حفظ سور من القران الكريم التي سيعلن عن تفاصيلها في حينه، ناهيك عن اعداد مسابقتين منوعة تتخصص في معالم المسجد الأقصى المبارك، اضافة الى مسابقة عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالمؤسسة.

بدوره عبر مدير مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات حكمت نعامنة عن استعداد المؤسسة لاستقبال شهر رمضان الكريم قائلا "كما كل سنة تتأهب مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات لاعمار المسجد الأقصى المبارك بالعديد من النشاطات والفعاليات التي تشمل الدروس والمسابقات والعديد من المفاجآت اضافة الى الجوائز الفورية من خلال المسابقات التي ستشمل الكبير والصغير، فشهر رمضان هو شهر البركة والنصر فعلينا استشعار هذه المعاني في ظل الظروف التي تمر على المسجد الأقصى".

وختم قائلا "كل أهلنا في الداخل الفلسطيني والقدس الشريف ومن يستطيع الوصول من اهلنا في الضفة الغربية مدعوين الى المشاركة في كل الفعاليات والنشاطات اليومية حيث أننا سنعمل على تسهيل كل الامور لراحتهم وانجاح هذه الفعاليات ونحن هنا نشجع على اعتكاف الناس في المسجد الأقصى المبارك ورفده بكل الاجيال للصلاة فيه والرباط فيه، فشهر رمضان هو شهر الرباط وشهر الانتصارات".